نقابة الصحفيين تعقب على تصريح الداخلية بغزة حول اعتقال الصحفي هاني الأغا

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

عقبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مساء يوم السبت، على التصريح الصحفي الذي صدر عن وزارة الداخلية في غزة حول اعتقال الصحفي هاني الأغا.

وقال نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر لموقع دنيا الوطن المحلي إن "قضاء حماس مسيس، وليس عادلاً أو نزيهاً، حيث إن اعتقال الأغا، جاء على خلفية عمله بإذاعة الشباب، حيث إنه يمارس عمله الصحفي والمهني". وفقا له.

وأضاف أبو بكر : "كل ما تدعيه حركة حماس، نحن نرفضه، وعائلته لم تزره حسب ما أبلغت والدته نقابة الصحفيين، ولم يسمح لها بالزيارة حتى اللحظة".

ودان أبو بكر، اعتقال الأغا وطالب بإطلاق سراحه فورا، متابعا إن "كل ما تدعيه حركة حماس هو من اجل منع الكلمة، وتكميم الأفواه في قطاع غزة، وتخويف الصحفيين". بحسب حديثه.

واعتبر أن ذلك "ليس رسالة إلى الأغا فقط، وإنما هي رسالة إلى كل الصحفيين لتخويفهم ومنعهم من نشر الحقيقة لكل ما يجري في قطاع غزة". وفق قوله.

وأردف أبو بكر قائلا : "نعلم أنه لا يوجد حرية رأي ولا تعبير ولا حرية إعلام في قطاع غزة، حتى إن كتلة الصحفي التابعة لحركة حماس لم تصدر أي بيان ضد اعتقال أي صحفي، حيث إننا مع حرية الرأي والتعبير، بغض النظر عمن يمارس الاعتقال، حيث إن ذلك من المحرمات بالنسبة لنقابة الصحفيين".

وطالب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، حركة حماس، بالتوقف فوراً عن "ملاحقة واعتقال الصحفيين، وعن منعهم من أداء رسالتهم المهنية". وفق ما جاء في تصريحه.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، قال في تصريح صحفي اليوم تعقيباً على توقيف المواطن هاني الأغا لدى جهاز الأمن الداخلي : "نؤكد أن توقيفه جاء على خلفية تقديمه معلومات تمس بالأمن العام لصالح جهات أمنية، ولا علاقة لتوقيفه بطبيعة عمله الصحفي أو حرية الرأي والتعبير".

وأضاف البزم : "تم اتباع الإجراءات القانونية في القضية، وهو حالياً موقوف على ذمة المحكمة على خلفية التهمة الموجهة إليه. وقد تمت زيارته، والاطلاع على ظروف توقيفه من قبل عدة مراكز حقوقية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد