قائمة تطبيقات لمساعدتك في قضاء وقت بعيداً عن هاتفك الشخصي

هواتف شركة جوجل

كشفت شركة غوغل عبر موقعها الشخصي، قائمة جديدة من تطبيقات على الهواتف الذكية لكافة مستخدميها، والتي تحدد الوقت الذي تقضيه على هاتفك الشخصي، أيضا تحفيزك على تركه لفترة زمنية معينة. 

وفقاً لموقع Android Police التابع لشركة غوغل، كشف عن 6 تطبيقات مجانية من المتوقع أن تتوافر لكل أجهزة نظام التشغيل أندرويد في الأيام القادمة، على الرغم من أن معظمها يتطلب نظام من طراز 8.0 أوريو فأحدث، إليك قائمة التطبيقات: - 

1- تطبيق Unlock Clock: عبارة عن شكل خلفية للهاتف، يحسب عدد مرات فتح وقفل الشاشة الرئيسية، وستكون بمحاذاة تطبيق خلفيات غوغل. 

2) Pay the Bill: وهو تطبيق يأتي على شكل لعبة جماعية، يشجع المستخدم على عدم تفحص الهاتف أثناء التجمعات أو على موائد الطعام، بحيث أن أول من ينظر إلى هاتفه وسط رفاقه سيدفع ثمن الطعام. 

3) We Flip: يتشابه دوره مع التطبيق السابق، والذي يحتم على مجموعة من الأصدقاء أن يقوموا بتحميله على هواتفهم، ثم يتصلوا ببعضهم البعض من خلال تقنية "بلوتوث"، على أن الخاسر في اللعبة هو أول شخص منهم يقلب هاتفه لكي ينظر إلى شاشته. 

4) Post Box: يقوم هذا التطبيق تقليل التشتيت عن طريق تعليق الاشعارات الخاصة بك التي تأتي على الهاتف لوقت مناسب المستخدم نفسه يحدده، بذلك لن تكون مضطراً لفتح التطبيقات طوال الوقت لتفقد الرسائل، بحيث لا تفقد شيْ من الرسائل والاشعارات. 

5) Morph: يسمح التطبيق بوضح الهاتف في أنماط محددة تتنقل بينها بشكل تلقائي في أوقات محددة من اليوم، وهي نمط "العمل" أو نمط "الإجازة"، أو نمط "المساء". 

6) Desert Island: يساعد التطبيق على إيجاد التركيز، يسمح لك أن تختار أكر من 5 تطبيقات تستعملها خلال اليوم، بعد التحديد يقوم بإخفاء باقي التطبيقات، وذلك يجبر المستخدم على قضاء وقت أقل على الهواتف وتنظيم وقتهم. 

7) Paper Phone: يساعد هذا التطبيق على الابتعاد قليلاً عن عالمك الرقمي عن طريق طباعة نسخة ورقية بالمعلومات الأساسية التي تحتاجها طوال اليوم مثل "أحداث ومهام التقويم"، وتحويلها الى كتيب صغير يمكنك الرجوع إليه بدلاً من الهاتف الشخصي، هذا التطبيق قادم بفكرة فريدة من نوعها، وفقاً لموقع سبوتنيك.

ولم تحدد شركة غوغل بعد ما إذا كانت ستقوم بتثبيت أيا من هذه التطبيقات بصورة افتراضية على هواتف "أندرويد" المستقبلية، أو ربما ستقوم بتحميلها على الهواتف الجديدة في مجموعة رفاهية رقمية جديدة، وجميع التطبيقات هذه تم تطويرها بهدف مساعدة المستخدم في قضاء وقته الخاص بعيدًا عن التكنولوجيا والهاتف 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد