الكشف عن تفاصيل وموعد مسلسل قيامة عثمان ابن ارطغرل

مسلسل قيامة عثمان ابن ارطغرل

عقب الإعلان الترويجي لطرح مسلسل تركي بعنوان "قيامة عثمان" هو الموسم السادس من سلسلة قيامة أرطغرل، وينتظره ملايين من المشاهدين، بعد أن حققت الخمسة الأجزاء الأولى نجاحاً كبيراً وشاهدها كثيرون في تركيا والعالم الخارجي. 

تدور أحداث المسلسل حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم. 

ويترقب الجمهور والمتابعين أولى حلقات مسلسل قيامة عثمان، في ظل تسريبات حول ظهور أدوار المسلسل التركي الشهير، وحول سيناريوهات مسلسل قيامة عثمان، ومن المتوقع عرضه على قناة آي تي في الأولى ATV، أوائل شهر نوفمبر القادم عام 2019. 

وسربت أسماء وشخصيات المسلسل من بينهم الفنان التركي الشهير بوراك أوزجفيت يمثل دور عثمان غازي مؤسس الدول العثمانية، والفنانة عائشة جول بدور زهرة خاتون، راغب سافاش بدور دوندار،  نورالدين سونماز بدور بامسي، أصلهان كارالار بدور مالهون خاتون، وغياب الممثل الكبير الفنان إنجين التان دوزياتان. 

وأفادت الصحافة التركية، بأن الممثل بوراك، أكمل كافة الاستعدادات التي تتحتم عليه فعلها خلال تمثيله في مسلسل قيامة عثمان في موسمه السادس، وخضع الممثل للعديد من التدريبات المكثفة لمدة عام، ولأكثر من 8 ساعات يومياً، للتدريب على فنون القتال وركوب الخيل، وهضم سناريوهات المسلسل. 

بالإضافة الى ظهور شخصيات جديدة في مسلسل قيامة عثمان وهو الشيخ أديبالي الذي سيقوم بدور المرجع الروحي والديني لمؤسس الدولة العثمانية، عثمان غازي ووالد زوجته، أما عن الممثل دوندار يستمر في الظهور وهو الأخ الأصغر لارطغرل. 

ويترقب الجمهور ظهور شخصية شهيرة في قيامة عثمان هو "مولانا جلال الدين الرومي"، كما أن "دورسون" فقيه شخصية جديدة ينتظر ظهورها. ولم يتم تحديد اسم الممثل الذي سيؤدي دوره بعد، وفقاً لموقع دار الحياة السعودية.

يذكر أن "المؤسس عثمان أو قيامة عثمان" مسلسل تركي درامي تاريخي من إنتاج مؤسسة بوزداغ فيلم وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل، ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية، هو سلسلة من قيامة أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية، وحقق نسب مشاهدة عالية، وشاهده نحو 3 مليارات متابع، وترجم إلى لغات متعددة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد