انتشال 10 جثث متفحمة تعود لمتظاهرين في العراق

اخبار مظاهرات العراق

أكدت مصادر طبية عراقية، مساء اليوم الجمعة، انتشال 10 جثث متفحمة تعود لمتظاهرين من داخل مبنى حزب منظمة بدر الذي جرى إحراقه، في محافظة الديوانية جنوب العراق التي تشهد مظاهرات واسعة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مصدر طبي عراقي تحفظ عن ذكر اسمه قوله،  أن "الجثث تعود لمتظاهرين أثناء مشاركتهم في إحراق مقر حزب بدر، في وسط الديوانية التي تشهد تظاهرات شعبية كبرى، أسوة بباقي محافظات الوسط والجنوب والعاصمة بغداد، منذ مساء أمس".

وأكدت المفوضية العليا لحقوق الإنسان العراقية، اليوم الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول، أن حصيلة القتلى، والجرحى المتظاهرين، في العراق، ارتفعت إلى أكثر من 2000 قتيل ومصاب.

وقالت المفوضية، إن أعداد المتظاهرين العراقيين القتلى، ارتفعت إلى 24 قتيلا، بينهم قتلوا إثر المواجهات التي حصلت بين القوات الأمنية، وحمايات المقرات الحزبية، والمتظاهرين، أما عدد المصابين فقد ارتفع إلى أكثر من 2000 مصاب من المتظاهرين، وقوات الأمن.

وتستمر المظاهرات في ساحة التحرير بقلب العاصمة بغداد، وعموم محافظات الوسط والجنوب، احتجاجا على الفساد والبطالة، مطالبين بإقالة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، وحل البرلمان وإعلان حكومة إنقاذ وطني، وانتخابات برعاية الأمم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد