مستوطنة ترامب بالجولان تستعد لاستضافة حدث غير مسبوق

بنيامين نتنياهو في الجولان السوري المحتل

أفادت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2019، بأن مستوطنة "رمات ترامب" في هضبة الجولان السورية المحتلة، ستستضيف حدثا هو الأول من نوعه في تاريخ المستوطنة.

وقالت صحيفة "ميكور ريشون" الإسرائيلية إن "إسرائيل تستعد لهذا الحدث المهم في هضبة الجولان، حيث ستستقبل وفدًا إعلاميا دوليا لمدة ثلاثة أيام، وسيقوم بجولة سياحية في الهضبة وشمال إسرائيل؛ بهدف زيادة فرص الاستثمار وزيادة فرص العمل في الجولان".

وبينت الصحيفة أن الوفد الإعلامي الدولي سيلتقي بالرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو ، وشخصيات إسرائيلية أخرى على هامش زيارتهم.

وبحسب الصحيفة، فإن أكثر من 150 صحفيا وإعلاميا حول العالم سيقومون بزيارة مستوطنة "رمات ترامب" التي تم تدشينها مطلع يناير/كانون الثاني من العام الحالي.

وذكرت أن المجلس الإقليمي لـ"رمات ترامب" يقوم بالتنسيق مع المكتب الإعلامي الحكومي لإقامة حفل تحضيري عسكري جديد، في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في المستوطنة، ويحضره شخصيات عسكرية وإعلامية وسياسية.

وأضافت أن المستوطنة تم تدشينها بالفعل، ويجرى إقامة البنية التحتية لها عن كثب، ويتوقع خلال عام واحد أن ينتقل إليها حوالي 120 عائلة علمانية. وفق الصحيفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد