محافظة أريحا تحتضن ورشة عمل حول مشروع "أريحا نموذجية مشاكل وحلول وإبداعية"

مشروع أريحا نموذجية مشاكل وحلول وإبداعية

احتضنت محافظة أريحا والأغوار بالتعاون مع الحاضنة الفلسطينية للطاقة ودائرة الريادة في جامعة القدس ، في مقر المحافظة، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان مشروع "أريحا نموذجية مشاكل وحلول وإبداعية".

بحضور محافظ أريحا جهاد أبو العسل، وهاني غوشة الرئيس التنفيذي للحاضنة الفلسطينية للطاقة، ووليد اسيتيتي مدير عام الحكم المحلي لأريحا والأغوار، ومحمد النجوم مدير عام التخطيط والتطوير، وأنس عقل عن عادة كلية الهندسة في جامعة القدس، وسلام عريقات عن بلدية أريحا، هذا بالإضافة إلى ممثلين عن الزراعة والصحة وصندوق البلديات، وعدد من المهتمين من أساتذة وطلبة جامعة القدس.

وأكد أبو العسل، وفق ما وصل "سوا"، على أهمية احتضان وتبني الطاقات الشابة والإبداعية وتذليل كل الصعاب وتكاتف القطاع الخاص والحكومي لدعم وتشجيع البحث العلمي وتوفير الدعم المادي والمعنوي ما أمكن.

وشدد على أهمية الاستثمار في العقول والطاقات البشرية منوها بان سلاح العلم والمعرفة هو الكفيل ببناء دولة مؤسسات قادرة على التطور معتمدة على الطاقات البشرية والاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية.

وأوضح غوشة أن الورشة تهدف إلى إشراك كافة الشركاء وجهات الاختصاص في البحث عن أفكار ريادية وإبداعية لمساندة المحافظة للخروج بتوصيات أمام التحديات التي تواجه محافظة أريحا والأغوار، خصوصا في مجال الطاقة والكهرباء، والبيئة والمياه، وغيرها من المعوقات التي تتعلق ببعض الجوانب الإدارية والمالية للوصول إلى مدينة نموذجية.

بدوره، أكد عقل على أهمية عقد مثل هذه الورشات واللقاءات والتي تهدف إلى تبني وتشجيع الطاقات الإبداعية بمن فيهم طلبة الجامعة، خاصة ممن يملكون حلولا وأفكاراً قابلة للتنفيذ، مشيراً إلى أنها ت فتح الآفاق أمام الطلبة للتفكير والإبداع.

وتحدث عدد من الحضور الرسمي عن المعوقات والإشكاليات التي تواجه المحافظة بشكل عام، وقدم عدد من الطلبة جامعة القدس من كلية الهندسة وبفروعها المختلفة وكلية الإدارة والريادة بالجامعة

ويشار إلى أن الورشة نظمتها المحافظة و الحاضنة الفلسطينية للطاقة بالتعاون مع دائرة الريادة في جامعة القدس ومركز التدريب المهني والفني التابع لشركة كهرباء القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد