تفاصيل اجتماع مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة في قلقيلية

تفاصيل اجتماع مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة في قلقيلية

ترأس رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم الخميس، اجتماع مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة الذي عقد في دار المحافظة لمناقشة الترتيبات ليوم المعاق العالمي والذي يصادف في 3/12 من كل عام.

وشارك في الاجتماع، وفق ما وصل "سوا"، بيان الطبيب عضو المجلس الثوري ورئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، عبد الحكيم نمورة مجلس شؤون الإعاقة والتأهيل في الخليل، وممثلين عن المؤسسات والجمعيات العاملة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع شكر المحافظ الجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى لشؤون ذوي الإعاقة، مؤكداً على ضرورة أن يبذل الجميع جهودا مشتركة وتكاملية لإنصاف فئة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وطالب بتأسيس قاعدة بيانات شامله وكاملة حول هذه الفئة لتقديم الاحتياجات المطلوبة، مشدداً على ضرورة فتح مقر الاتحاد في المحافظ لتقديم الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى ضرورة أن يتم خلال هذا الاجتماع تحديد فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة.

بدوره، شكر بيان الطبيب المحافظ على دعمه ورعايته للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، مثمنا جهود المؤسسات التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة، مضيفاً: " إن هنالك رؤيا للتعاون مع كافة المؤسسات التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة".

وجرى خلال الاجتماع، بحث عدة قضايا تتعلق بالمجلس الأعلى لشؤون ذوي الإعاقة والتأهيل، وتم الاتفاق على مجموعة من الفعاليات كرنفالية ورياضية وترفيهية وتوعية بخصوص الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد