حمدونة يدعو وزارة الأوقاف لتخصيص خطبة الجمعة عن الأسرى المضربين

مسجد الخالدي غزة

دعا مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة اليوم الخميس وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية وخطباء المساجد لتخصيص خطبة يوم غد الجمعة عن الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، وعن قداسة الإنسان والأسير الفلسطيني في الدين الإسلامي ، وأهمية مساندته ودعمه على كل الصعد .

وناشد حمدونة، وفق ما وصل "سوا"، الأشقاء العرب و جماهير ومؤسسات ووسائل إعلام وأئمة مساجد و سياسيين و كتاب إلى أهمية تفعيل قضية الأسرى المضربين " خضر عدنان وجعفر عز الدين وعدى ستيتى ومحمد علان " والتعريف بقضيتهم والدعاء لهم .

كما وناشد المؤسسات الرسمية والأهلية إلى استنهاض الجهد الفلسطيني والعربي من أجل دعم ومساندة قضية الأسرى المضربين، مضيفاً: " إن اختزال قضية الأسرى على المستوى المحلى لن يخدمهم"، مشدداً على اتخاذ إستراتيجية عامة على كل المستويات لنقل هذا الملف على المستوى الدولي .

يذكر أن هنالك خمسة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام وهم الأسير إسماعيل علي المضرب عن الطعام منذ (93) يوماً ، والأسير طارق قعدان مضرب عن الطعام منذ (86) يوماً والأسير أحمد زهران مضرب منذ (33) يوماً، والأسير مصعب الهندي مضرب منذ (31) يوماً، والأسيرة هبه اللبدي منذ (31) يوماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد