سفير فلسطين في الأمم المتحدة يدعو دول عدم الانحياز لدعم الشعب الفلسطيني

السفير الفلسطيني رياض منصور

دعا مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، الدول الاعضاء في حركة عدم الانحياز، الانسجام مع المبادئ التي قامت عليها الحركة في الوحدة بدعم ومساندة الشعب الفلسطيني لينال حريته ويقيم دولته المستقلة بعاصمتها القدس .

وأكد السفير منصور في كلمته خلال أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الثامنة عشر لحركة عدم الانحياز في العاصمة الأذربيجانية باكو، أهمية دور الحركة القائمة على مبادئ التضامن والوحدة في الدفاع عن الحقوق الاساسية للدول والشعوب في الحرية والاستقلال.

واستعرض الأوضاع في أرض فلسطين المحتلة في ظل انتهاكات اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال المستمرة في القدس وسائر فلسطين، والاستيطان غير الشرعي والظروف اللاإنسانية المفروضة على الأسرى بالمعتقلات بدعم أعمى من الإدارة الأميركية الحالية، التي قامت بدورها في اتخاذ إجراءات عديدة معادية للشعب الفلسطيني من ضمنها سعيها لضرب عمل " الاونروا " وفقاً للوكالة الرسمية.

إلى الجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في التصدي لهذه الهجمة الشرسة وغير المسبوقة من خلال السعي لتوحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية والدعوة لإجراء الانتخابات في فلسطين.

وفي سياق آخر، عقدت اللجنة الوزارية الخاصة بفلسطين في حركة عدم الانحياز، اجتماعا خاصا بها على هامش اعمال المؤتمر، برئاسة وزير الخارجية الاذربيجاني إلمار محمدياروف.

وأكد محمدياروف دعم أذربيجان الكامل لشعب فلسطين في نضاله من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة. وقال: "أذربيجان تؤيد باستمرار حل الدولتين على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين".

وتطرق الى الدعم الذي تقدمه اذربيجان لفلسطين وشعبها، مؤكدا وقوفها الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني. من جانبهم، أكد وزراء خارجية وممثلو الدول الاعضاء بهذه اللجنة (كوبا، تركيا، مصر، اندونيسيا، فنزويلا، ماليزيا، الجزائر، الهند، جنوب افريقيا، الكويت، النيجر، ايران، سريلانكا)، استمرار تضامنهم التاريخي وضرورة استنهاض حركة عدم الانحياز للقيام بدورها في استنباط برامج واستراتيجية لدعم الصمود الفلسطيني بوجه الواقع الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي.

وضم وفد فلسطين المشارك في الاجتماع إلى جانب السفير منصور، سفير دولة فلسطين لدى اذربيجان ناصر عبد الكريم، والسكرتير أول وليد تيم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد