بالصور: غزة: تنفيذ درس توضيحي حول توظيف مهارة التعبير الكتابي عن النكبة

تنفيذ درس توضيحي حول توظيف مهارة التعبير الكتابي عن النكبة

نفذت المعلمة أماني أبو عمرة معلمة اللغة العربية في مدرسة سكينة بنت الحسين صباح اليوم الخميس، درساً توضيحياً حول توظيف مهارة التعبير الكتابي في التعبير عن النكبة للصف العاشر الأساسي.

وحضر الدرس كلاً من مشرفة مبحث اللغة العربية انشراح أبو حمد ومديرة المدرسة سميرة المسارعي وعدد من معلمات المبحث في مدارس المديرية.

وبدورها، بدأت أبو عمرة درسها بفعالية إضاءة الشموع ووضعها على موقع بعض القرى المهجرة والحديث عن هذه القرى، هذا و قد وظفت المعلمة أساليب و طرائق متنوعة كجذب واستقطاب الطالبات وإضفاء عنصر التشويق لدى الطالبات مستخدمة أسلوب توظيف العصف الذهني واستمطار الأفكار، حيث برزت مهارة التعبير الشفوي والطلاقة من قبل الطالبات.

كما اعتمدت المعلمة على توظيف التعلم التعاوني و تكليف كل طالبة قائد كسفير عن مجموعتها، واختتم الدرس بأنشودة معبرة عن معاناة الأهل بعد النكبة وغلق الدرس من خلال إستراتيجية بطاقة خروج.

وأوضحت المشرفة أبو حمد، أهمية هذه الدروس التوضيحية واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم وشرح الدروس في كافة المباحث، وتوجهت بالشكر إلى مدرسة سكينة بنت الحسين ممثلة بمديرتها سميرة المسارعي على تنظيم هذا الدرس التوضيحي في مبحث اللغة العربية، كما أثنت على أداء المعلمة أماني أبو عمرة وأسلوبها في شرح الدرس بهذه الطريقة الشيقة.

3 (4).jpg
4 (3).jpg
5 (2).jpg
6 (2).jpg
2 (6).jpg
6 (3).jpg
2 (7).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد