من هو الدكتور عصام الوقيت مدير مركز المعلومات الوطني بالسعودية؟

عصام الوقيت مدير مركز المعلومات الوطني الجديد بالسعودية

أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، أمس الأربعاء، مرسوما ملكيا بتعيين الدكتور عصام بن عبد الله بن خلف الوقيت، مديرا لمركز المعلومات الوطني السعودي بالمرتبة الممتازة.

وعقب تعيين الملك سلمان تعيين الوقيت في هذا المنصب، تساءل مواطنون سعوديون ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن السيرة الذاتية للدكتور عصام الوقيت.

وعصام بن عبدالله الوقيت هو أحد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود، حيث يعمل كأستاذ مشارك في كلية علوم الحاسب الآلي والمعلومات. بحسب موقع الجامعة الرسمي.

وشغل الوقيت مؤخرا قبل تعيينه مديرا لمركز المعلومات الوطني منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية بالإضافة كرئيس لمجلس إدارة جمعية الحاسبات السعودية.

كما أن له اهتمامات بحثية في مجال الويب وقواعد البيانات وشبكات التواصل الاجتماعي حيث قام بنشر العديد من الأوراق علمية في هذا المجال في مؤتمرات ومجلات علمية محكمة.

في 2018، عمل الدكتور عصام الوقيت رئيسًا تنفيذيًا لوحدة التحول الرقمي، وكان عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إضافةً إلى توليه منصب عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود، ومدير إدارة البوابة والخدمات الإلكترونية، مع عمله مستشار غير متفرغ بوزارة التعليم العالي خلال عام 2010.

حصل على درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب من جامعة التقنيات المتعددة بإسبانيا، وعلى الماجستير في علوم الحاسوب من جامعة جنوب كاليفورنيا، وبكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة الملك سعود بالرياض. وفق "ويكيبيديا".

وأعرب الوقيت عقب تعيينه في منصبه الجديد عن شكره للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، متمنيا أن يمن الله عليه بالتوفيق في هذا المنصب.

وقال الوقيت عبر تويتر: "أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين على الثقة الملكية الكريمة بتعييني مديرًا لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة وأسأل الله التوفيق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد