فلسطينيون يعرضون قضية بلادهم مع سياسيين إيطاليين

روما/سوا/ قام وفد "التجمع الفلسطيني" في إيطاليا خلال الأيام الماضية (25 -27 شباط/فبراير الجاري) بعدة لقاءات مع المجموعات البرلمانية الإيطالية، حيث التقى مع المجموعة البرلمانية (SEL) وذلك في مقر المجموعة في البرلمان الايطالي في روما.


ومثل المجموعة البرلمانية مسؤول لجنة الخارجية النائب اراسمو بالاتسوتو ومسؤول لجنة الدفاع ورئيس القائمة والنائب ماريا نيكي والنائب ميكيل بيراس.


وقد تحدث النائب مايكيل بيراس الذي يعتبر من أهم الأصدقاء والمناصرين للشعب الفلسطيني خلال اللقاء عن دور المجموعة في كافة اللجان الخارجية والدفاع والتعاون الدولي والزراعة وعن الرحلة التي شاركوا فيها ضمن الوفد البرلماني الايطالي لفلسطين.


كما التقى الوفد بعدد من نواب حركة خمس نجوم M5S ومنهم: تشريللو ودي ستيفانو وماريزا والساندرو باتيستا وآخرين، وتعتبر هذه الحركة هي الأكثر دعما للحقوق الفلسطينية وتقدمت مجموعتها البرلمانية بمقترح يعتبر الأفضل للاعتراف بالدولة الفلسطينية ضمن المقترحات الأخرى التي تقدمت بها مجموعة ال (SEL) والحزب الحاكم.


وقد ترأس الوفد الدكتور محمد حنون رئيس التجمع الفلسطيني في إيطاليا ومستشار منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (ومقره لندن)، وضم الوفد في عضويته كل من: محمد الحلو الدكتورة سهير القرا وسليمان حجازي وجمال أسعد، وكلثوم الجولاني وساجدة محمد وسمية الحلو.
وأفاد الدكتور محمد حنون بأنه تحدث مع المجموعتين البرلمانيتين عن أهمية اعتراف إيطاليا بالدولة والحقوق الفلسطينية، كما ثم الحديث عن معاناة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي القدس .


وكذلك عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا وتركيا وأوروبا.


وطالب حنون النواب بضرورة التدخل من أجل رفع الحصار عن غزة وإعادة إعمار ما دمرته لحرب الإسرائيلية.


من جهتها تحدثت الدكتورة سهير القرا عن أصناف المعاناة المختلفة التي يعاني منها الأهل في قطاع غزة نتيجة سياسات الاحتلال وممارساته اللاإنسانية وغير القانونية بحق الفلسطينيين.


جدير بالذكر أن منتدى التواصل الأوربي الفلسطيني يهدف إلى بناء جسور التواصل بين الشعوب الأوروبية والشعب الفلسطيني، كما يساهم في إيجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية لطبيعة الصراع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد