أبو مويس يبحث مع السفير الهنغاري تعزيز مجالات التعاون

أبو مويس والسفير الهنغاري

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي  محمود أبو مويس، زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين من دولة هنغاريا والتخصصات ذات الأولوية التي تحتاجها فلسطين، والتشبيك بين الجامعات الفلسطينية والهنغارية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء مع السفير الهنغاري لدى فلسطين تشابا رادا لبحث تعزيز مجالات التعاون بين البلدين. 

وتناول اللقاء تبادل الخبرات بين الطلبة والأساتذة، وعمل أبحاث علمية مشتركة بين باحثين فلسطينيين وهنغاريين، اضافة للاستفادة من الخبرات الهنغارية في مجال ضبط الجودة والنوعية للمؤسسات والبرامج الأكاديمية.

وناقش أبو مويس مع ضيفه بحسب بيان وصل "سوا"، إمكانية تدريب الطلبة الخريجين والكوادر الفلسطينية ولا سيما للجامعة المهنية النوعية التي تنوي الحكومة إنشائها خلال الفترة القادمة، مشيداً بالخبرات الهنغارية في هذا المجال.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من برنامج "ايراسموس" في التشبيك بين الجامعات وتبادل الخبرات، بهدف تعزيز التعاون البحثي الفلسطيني الهنغاري، من خلال ربط الجامعات الفلسطينية والهنغارية لتقديم مشاريع مشتركة.

وأكد وزير التعليم العالي عمق العلاقة التاريخية بين هنغاريا وفلسطين، مقدماً شكره للحكومة والشعب الهنغاري على دعمهم المتواصل والذي لم ينقطع في أي لحظة.

بدوره أطلع السفير رادا الوزير أبو مويس على النظام التعليمي في هنغاريا، مؤكد تواصل الدعم الهنغاري لفلسطين في مختلف المجالات ومن بينها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، مضيفا انه سيعمل على زيادة عدد المنح لفلسطين بعد التعاون السابق والناجح في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد