غدا.. نتانياهو يتوجه إلى واشنطن لإلقاء خطابه بالكونجرس

القدس / سوا / ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، سيتوجه غدا الأحد، إلى واشنطن لإلقاء خطابه المرتقب الثلاثاء القادم، أمام مجلسى الكونجرس، موضحة أن هذا الخطاب أصبح مثيرا للجدل وموضع خلاف شديد بين إسرائيل والولايات المتحدة، فى ظل عدم تنسيقه مسبقاً مع الإدارة الأمريكية ومعارضة الرئيس باراك أوباما له. 

وأضافت الإذاعة العبرية أنه من المقرر أن يؤكد نتانياهو فى خطابه معارضته الشديدة للاتفاق قيد التفاوض بين الدول الكبرى وإيران حول البرنامج النووى الإيرانى، وذلك فى الوقت الذى أعلن فيه البيت الأبيض مساء أمس الجمعة، أن الإدارة الأمريكية لا تعتبر أن زيارة نتانياهو لواشنطن ستؤثر على للمفاوضات النووية مع إيران.

 ومن المقرر استئناف المفاوضات بلقاءات أمريكية – إيرانية، ثنائية بعد غد الاثنين فى سويسرا برئاسة وزيرى خارجية البلدين جون كيرى ومحمد جواد ظريف ووزير الطاقة الأمريكى إيرنست مونيز ورئيس وكالة الطاقة النووية الإيرانى على أكبر صالحى، وسيعقب ذلك انطلاق الجولة الرسمية بين فريقى إيران والدول الكبرى الخميس القادم. 

وفى السياق نفسه، قدم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى من كلا الحزبين الجمهورى والديمقراطى مشروع قانون يلزم الإدارة الأمريكية بالحصول على موافقة الكونجرس لأى اتفاق محتمل مع إيران.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد