تفاصيل العاصفة الجوية التي قد تضرب مناطق فلسطينية نهاية الاسبوع الجاري

الحالة الجوية - أرشيفية

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية الإسرائيلية، أن يكون الجو اليوم الأربعاء ماطراً ومصحوباً بعواصف رعدية، بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة، إلا أن حالة من القلق بشأن الفيضانات التي قد تصيب الجنوب أو مناطق الساحل.

وقالت "القناة الثانية" العبرية، من المتوقع أن يستمر الطقس الماطر حتى نهاية الأسبوع الجاري، حتى تتطور إلى عاصفة مدارية عنيفة تبدأ يوم الجمعة القادم قُبالة السواحل الإسرائيلية.

ونقلت "القناة الثانية" العبرية، توقعات أولية لخبراء الأرصاد، أن بعض خرائط التنبؤ بالطقس أظهرت إمكانية حدوث إعصار البحر الأبيض المتوسط برياح تزيد عن 100 كم/ساعة، وكذلك هطول أمطار غزيرة.

وأضافت القناة، أن الخبراء أطلقوا على العاصفة اسم "Medicane" - Mediterranean and Hurricane (إعصار البحر الأبيض المتوسط). في أغلب الأحيان ، تتجلى العاصفة مع هبوب رياح شديدة وأمطار غزيرة في غضون ساعات، مما يعني احتمال حدوث فيضانات وأضرار.

وأوضحت أنه نادراً ما حدثت مثل هذه الأحداث على ساحل إسرائيل في الماضي ، مما يعني أنه من المرجح أن لا تحدث.

ومن جانبه قال خبير الطقس في القناة "الثانية" العبرية، أن هذا الأسبوع صعب التنبؤ به، لأن "الجو غير مستقر والخرائط لا تشير بوضوح إلى ما يجري لكن هناك احتمال في نهاية الأسبوع أن يكون هطول كميات كبيرة من الأمطار مع رياح قوية".

وتوقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو يوم غداً الخميس غائما جزئيا، مع احتمال هطول أمطار في الشمال والمناطق الساحلية، مصحوبة ببعض العواصف الرعدية. وفقاً لما أوردته "معا"

ويومي الجمعة والسبت قبل الدخول في التوقيت الشتوي، هناك احتمالية لهطول الأمطار المحلية المصحوبة بعواصف رعدية، قد تؤدي إلى حدوث فيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد