بالصور: موعد تشغيل سوق السيارات المركزي الجديد في غزة

الإعلان عن موعد تشغيل سوق السيارات المركزي الجديد في غزة

عقدت بلدية غزة ، اليوم الأربعاء، لقاءً تنسيقياً حول تشغيل سوق السيارات المركزي الجديد تمهيداً لافتتاحه قريباً مع بداية الشهر القادم ضمن جهود البلدية لتوفير مكان آمن ورسمي لبيع وشراء السيارات في المدينة .

وحضر اللقاء الذي عُقد في غرفة المجلس البلدية بمقر البلدية الرئيس، أعضاء المجلس البلدي، بدر صبرة، ومصطفى قزعاط، ومروان الغول، ومدير عام الشؤون المالية في البلدية فايز المحلاوي، ورئيس قسم أملاك البلدية هاني أبو أمونة، وممثلين عن وزارة المواصلات وشرطة البلديات، وشركة هاني عطا الله المتضمنة للسوق .

وقال صبرة، وفق ما وصل "سوا" : "إن بلدية غزة أنشأت سوق السيارات المركزي الجديد في شارع الحرية جنوب المدينة ضمن جهودها لتوفير مكان رسمي وآمن لعملية بيع وشراء السيارات بدلاً من المكان الحالي على شارع صلاح الدين في منطقة الزيتون" .

وأوضح أن السوق يخدم كل مدن ومحافظات قطاع غزة نظراً لموقعه في منطقة تقع وسط القطاع وسعة مساحته الإجمالية، بالإضافة إلى سيتم توفير مكتب لإجراء عمليات نقل الملكية بالتنسيق مع وزارة المواصلات .

من جهته، قال قزعاط: "إن السوق الجديد سيضبط عملية بيع وشراء السيارات في منطقة واسعة تشتمل على مواقف للسيارات ومعرشات ومكتب للشرطة ومكتب لعملية نقل الملكية للسيارات للتسهيل على المواطنين".

وأكد أهمية التعاون والتنسيق مع جهات ذات العلاقة المتمثلة بوزارة المواصلات، وشرطة المرور، والشركة المتضمنة للسوق، وشرطة البلديات، والجهات الأخرى لإنجاح السوق والحفاظ على النظام في الشوارع المؤدية إليه، ومنع أي ازدحام مروري في الشارع من خلال منع أي وقوف للسيارات خارج أسوار السوق .

من جانبه، قال المحلاوي: " إن سوق السيارات المركزي يقع في شارع الحرية على حدود المدينة الجنوبية وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 18 دونم، وتم تجهيز نحو 8 دونمات من مساحته بالمعرشات، وعمل مواقف للسيارات، وكذلك تم عمل سور خارجي للسوق، وغرف بهدف استعمالها لإدارة السوق والشرطة ومكتب الترخيص" .

كما وأكد ممثل شركة هاني عطا الله المتضمنة للسوق، أنه سيتم تشغيل السوق بواقع 6 أيام في الأسبوع وليس يومين كما كان في السوق الحالي الذي سيتم نقله مع بداية الشهر القادم .

وناقش المجتمعون آلية تشغيل السوق، والتعاون بين البلدية والشركة المتضمنة للسوق، وشرطة المرور، ووزارة المواصلات، والجهات ذات العلاقة الأخرى للتسهيل عملية دخول السوق بأسعار رمزية، وتوفير كافتيريا للسوق .

وفي نهاية اللقاء، أوصى المجتمعون بضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة خلال مرحلة ما قبل الافتتاح الرسمي ونقل السوق لتهيئة المواطنين والتجار وإعلامهم بمكان السوق الجديد، ودعوة كافة الجهات الحكومية والأهلية لحضور الافتتاح .

أن مكان السوق الحالي في شارع صلاح الدين يتسبب في ازدحام مروري للمنطقة لنظراً لوجده على جانب الشارع في مكان غير رسمي وضيق مساحته وكذلك لا يتوفر به مكاتب لنقل الملكية .

بلدية غزة تعقد لقاء تنسيقي حول تشغيل سوق السيارات المركزي (2).JPG
بلدية غزة تعقد لقاء تنسيقي حول تشغيل سوق السيارات المركزي (3).JPG
بلدية غزة تعقد لقاء تنسيقي حول تشغيل سوق السيارات المركزي (4).JPG
بلدية غزة تعقد لقاء تنسيقي حول تشغيل سوق السيارات المركزي (7).JPG
بلدية غزة تعقد لقاء تنسيقي حول تشغيل سوق السيارات المركزي (8).JPG
بلدية غزة تعقد لقاء تنسيقي حول تشغيل سوق السيارات المركزي (11).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد