تفاصيل لقاء الهباش مع رئيس جمعية مسلمي اليابان

د.محمود الهباش خلال لقاء أمين توكوماسو رئيس جمعية مسلمي اليابان

التقى د.محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين في العاصمة اليابانية طوكيو، أمين توكوماسو رئيس جمعية مسلمي اليابان، صباح اليوم الأربعاء، وبحث معه آفاق التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، والتعريف بالإسلام الصحيح والوسطي الذي جاء للإنسانية جمعاء وينبذ العنف والتطرف والإرهاب .

وأكد الهباش، وفق ما وصل "سوا"، على أهمية زيارة المسلمين والمسيحيين لدولة فلسطين وبخاصة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك من قبل المسلمين في العالم لأن المسجد الأقصى هو جزء من عقيدة المسلمين وقبلتهم الأولى وثالث أقدس بقعة على وجه الأرض بعد الحرمين المكي والمدني.

وطالب بتعزيز ثقافة السياحة الدينية لدى المسلمين في العالم نحو مدينة القدس ومقدساتها أفرادا وجماعات للتأكيد على إسلامية المدينة ومقدساتها وأنها لن تكون لقمة سائغة أمام أطماع الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ مخطط التهويد بحق المدينة وتهجير سكانها 

وقدم دعوة رسمية باسم دولة فلسطين لتوكوماسو ووفد من مسلمي اليابان لزيارة فلسطين ومدينة القدس والإطلاع على أوضاع إخوانهم الفلسطينيين الذي يعانون من جرائم الاحتلال ومستوطنيه اليومية التي طالت البشر والشجر والحجر .

من جانبه، رحب توكوماسو بالزيارة التي يقوم بها الرئيس محمود عباس لليابان، مؤكدا وقوف المسلمين في اليابان إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وأبدى شكره للهباش على دعوة زيارة فلسطين ومدينة القدس، مؤكدا أنه سيلبي الدعوة في القريب العاجل .

يذكر أن قاضي القضاة يرافق الرئيس محمود عباس في زيارته الرسمية إلى اليابان التي بدأت الاثنين للمشاركة في مراسم تنصيب الإمبراطور الجديد ولقاء رئيس الوزراء الياباني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد