جوال

جامعة القدس وكلية لندن توقعان اتفاقا لتأسيس ماجستير إدارة أعمال مشترك

توقيع اتفاقية بين جامعة القدس وكلية لندن لتأسيس ماجستير إدارة أعمال مشترك

توقيع اتفاقية بين جامعة القدس وكلية لندن لتأسيس ماجستير إدارة أعمال مشترك

لندن - سوا

جرت مراسم توقيع اتفاقية تأسيس برنامج ماجستير مشترك في "إدارة الأعمال MBA"، اليوم الثلاثاء، بين رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، ورئيس كلية لندن للتجارة (LSC) تيموثي أندرادي.

ووقعت الاتفاقية، وفق بيان صادر عن الجامعة، في مبنى الكلية بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن زيارة رسمية يقوم بها رئيس جامعة القدس للمملكة المتحدة، من أجل التشبيك وتعزيز سبل التعاون مع مؤسسات التعليم العالي البريطانية.

وقال البيان الذي تلقت "سوا" نسخة عنه إن هذا البرنامج الذي سيكون مع واحدة من أعرق الكليات في بريطانيا، يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن، ويهدف إلى تأهيل كادر متخصص في إدارة الأعمال وإكسابهم خبرة علمية وعملية وتجارية وإدارية يطلبها سوق العمل، تؤهله لتطبيق ما درسه في مجال عمله لدى الشركات والمؤسسات، كما سيضيف تأهيلا علميا وعمليا يركز على المعارف الحديثة والخبرات العملية الضرورية وفق المعايير العالمية، لكل شخص راغب بالنجاح والتفوق والإبداع في المنصب العملي والوظيفي الذي يشغله، أو يطمح لشغله في المستقبل.

وقال أبو كشك إن من شأن هذا البرنامج المساهمة في النهوض بقطاع الأعمال في الوطن، وإكساب الطلبة أحدث المهارات في مجال الإدارة الاستراتيجية والتخطيط والتنفيذ والإشراف والتطوير الإداري الشامل، وتطوير معارفهم وخبراتهم النظرية والعملية، باستخدام أحدث المناهج والأساليب المعاصرة في حقل إدارة الأعمال.

وأشار إلى أن هذه الشراكة جاءت ضمن استراتيجية الجامعة في فتح آفاق التعاون مع مؤسسات التعليم المختلفة في العالم، حيث جاءت هذه الاتفاقية كجزء من سلسلة الأعمال والتشبيك التي تقوم بها الجامعة في المملكة المتحدة.

وأكد أن التدريس سيكون وفق أعلى المعايير العالمية، حيث سيقوم بتدريس الطلبة أساتذة من كلية لندن، بالإضافة إلى أساتذة جامعة القدس، مع وجود إمكانية أن يمضي الطالب فصلا دراسيا كاملا في حرم الكلية في لندن، وسيتخرج حاصل على شهادتين من الكلية ومن الجامعة.

بدوره، بيّن أندرادي أن أهمية هذا البرنامج تتمثل في مواكبة التطورات العالمية الحاصلة في عالم التجارة، لتستطيع فلسطين المنافسة على مستوى العالم في هذا المجال، من خلال الأبحاث العلمية التي ستقدم إضافة نوعية في إدارة الأعمال.

وأشاد بالتطور الكبير التي تحظى به جامعة القدس على المستوى الأكاديمي، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستساهم في رفع مستوى البرامج الأكاديمية، من خلال الاستفادة المشتركة من المصادر والإمكانيات بمختلف أشكالها.

من جهته، قال مدير العلاقات الخارجية لكلية لندن للتجارة سميح زملط إن التوقيع جاء بعد الاتفاق على ضرورة إطلاق هذا البرنامج في فلسطين، الذي من شأنه أن يساهم في تطوير الاقتصاد، وتنمية المهارات العملية والعلمية المتقدمة.