جوال

تضارب الانباء حول اعادة إدخال الكوشوك من إسرائيل إلى غزة

إطارات الكوشوك في غزة - توضيحية

إطارات الكوشوك في غزة - توضيحية


غزة - سوا

تضاربت الأنباء، اليوم الثلاثاء، حول قرار إعادة إدخال إطارات المركبات " الكوشوك" من الجانب الإسرائيلي إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال المتحدث باسم جمعية النقل الخاص في قطاع غزة، جهاد اسليم، إن "وزارة النقل والمواصلات أبلغتنا أنه سيتم إدخال "الكوشوك" ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأوضح اسليم في تصريح لوكالة "سوا" الإخبارية  أنه "لا معلومات حول الكمية أو عدد الشاحنات التي سيتم إدخالها إلى القطاع"، مؤكدا أن التنسيق سيكون مع بداية الاسبوع المقبل.

وحول وجود أسعار محددة للاطارات الواردة من الجانب الإسرائيلي، قال اسليم إن الأسعار ستكون طبيعية، داعيا التجار للالتزام بالتسعيرة التي كانت موجودة قبل إغلاق المعابر، ومنع إدخال الكوشوك.

وأضاف اسليم أننا "قمنا بإجراء اتصالات مكثفة مع الجهات المختصة في رام الله وغزة، وناشدنا المؤسسات والعالم من أجل إدخال الكوشوك من الجانب الإسرائيلي، وذلك بعد أن وجدنا ان الكوشوك المصري أقل جودة".

من جهته قال رشدي الخور رئيس جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيله إننا "لم نبلغ من وزارة النقل والمواصلات حتى اللحظة حول وجود قرار بإعادة إدخال إطارات الكوشوك إلى قطاع غزة".

وأكد الخور لوكالة سوا، أن المعلومات حول إدخال الكوشوك إلى غزة الاسبوع المقبل عارية عن الصحة، مشيرا إلى عدم وجود قرار رسمي حتى هذه اللحظة.

وأوضح أن هناك وعودات من الجانب الإسرائيلي بإعادة إدخال الكوشوك إلى غزة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى ان المحلات مفرغة من الإطارات وما زال الحراك مستمر.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع إدخال إطارات الكوشوك إلى القطاع منذ شهر ابريل/ نيسان من عام 2018 بحجة استخدامها في التظاهرات على حدود القطاع.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم