أردوغان يلتقي الغنوشي بالتزامن مع تشكيل الحكومة التونسية

أردوغان والغنوشي

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، في إسطنبول، زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، على هامش مشاركة الأخير في النسخة الثالثة لأعمال ”المنتدى الفكري“ المقام في تركيا.

وأثار عقد اللقاء بالتزامن مع مشاورات تشكيل الحكومة في تونس، جدلا واسعا بين الأوساط السياسية التونسية، خاصة بعد إعلان النهضة أنها مستعدة للحكم، باعتبارها الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية.

وكان رئيس مجلس شورى حركة النهضة، عبد الكريم الهاروني، أعلن أول أمس الأحد، أن "النهضة مستعدة للحكم باعتبارها الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية، وستترأس الحكومة القادمة، وستشكل تركيبتها بالشراكة مع أحزاب ومنظمات انطلقت في مشاورات أولية معها".

وأجرى رئيس الحركة، راشد الغنوشي، اتصالات أولية مع أحزاب التيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس وائتلاف الكرامة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

وقال الهاروني إن "الحركة ستنطلق في مشاورات رسمية لتشكيل الحكومة". وذكر أن "الحركة ستتحمل مسؤوليتها في الحكم وهي جادة في تشكيل حكومة على أساس مبدأ الشراكة". بحسب "العربية نت".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد