حقيقة وفاة ميشال عون في العاصمة بيروت

الرئيس اللبناني ميشيل عون

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، عدة أخبار مفادها وفاة الرئيس اللبناني ميشال عون إثر جلطة دماغية، في إحدى مشافي العاصمة بيروت.

وقالت وكالة رويترز إن الأنباء المنسوبة لها حول وفاة ميشال عون كاذبة وعارية تماما عن الصحة ولم ترد على نشرة رويترز أي أخبار بهذا المعني، وإنما تناقلتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم رويترز بشكل زائف.

ودعت رويترز المشتركين أن يتابعوا أخبار نشراتها على الموقع الرسمي للوكالة على الانترنت.

وفي وقت سابق الإثنين، دعا الرئيس اللبناني، إلى رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية حاضراً أو مستقبلاً. وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "الوكالة الوطنية للإعلام".

واجتمع وزراء الحكومة اللبنانية، صباح الاثنين، لمناقشة تفاصيل خطة الإصلاح التي من المنتظر التي يعلنها رئيس الوزراء سعد الحريري، بعد مهلة لمدة 72 تنتهي، مساء الاثنين، كما قدم نحو 5 وزراء من حكومة الحريري، استقالاتهم، الأحد، على خلفية المظاهرات التي بدأت منذ 5 أيام.

واستمر توافد آلاف المتظاهرين، إلى وسط العاصمة اللبنانية بيروت، بساحة رياض الصلح للمطالبة برحيل الحكومة، في الوقت الذي دخلت الدعوة إلى الإضراب العام في عموم لبنان.

ورغم من قرار الحكومة بالتراجع عن الضرائب التي كانت أقرتها، إلا أن ذلك لم يسهم في تخفيف حدة الاحتجاجات التي بدأت منذة خمسة أيام في مناطق واسعة من لبنان.

وتظاهر مئات الآلاف من اللبنانيين في بيروت وعدة مدن، للمطالبة بإقالة الحكومة، على خلفية ضرائب جديدة، وسوء الأوضاع الاقتصادية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد