بالصور: وفد من حماس يزور كنيسة دير اللاتين في غزة

وفد من قيادة حماس يزور كنيسة دير اللاتين في غزة

زار وفد من حركة " حماس " كنيسة دير اللاتين في غزة ، حيث قدم التهاني للطائفة المسيحية بتولي الأب جبرائيل رومانيلي راعيًا للطائفة الكاثوليكية في غزة خلفا للأب ماريو دي سيلفا.

وعبر الوفد خلال الزيارة عن العلاقة المتينة بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين، باعتبارهم أبناء شعب واحد ووطن واحد وقضية واحدة.

وضم الوفد كلًا من باسم نعيم، وفوزي برهوم، والشيخ حسن الجوجو، والدكتور ماهر الحولي، وأبو بلال العكلوك. وفق ما ورد عبر موقع "حماس".

بدوره، شدّد نعيم على عمق العلاقة التاريخية المتجذرة بين المسلمين والمسيحيين، معبرًا عن اعتزازه بطبيعة التعايش القائم بين أبناء شعبنا.

وأكد نعيم حرص حماس على تعزيز العلاقة مع الطائفة المسيحية والتواصل معهم، مشيراً إلى أنهم مكون مهم من مكونات الشعب الفلسطيني، وغير مسموح لكائن من كان أن يمس هذه العلاقة أو يشوهها أو ينال منها.

وأوضح نعيم أن وزارة الداخلية في غزة حريصة كل الحرص على توفير الأمن والأمان لكل أهلنا وشعبنا على حد سواء.

وكان في استقبال الوفد خلال الزيارة راعي الكنيسة الكاثوليكية في قطاع غزة الأب ماريو دي سيلفا، وعدد من أبناء الطائفة المسيحية، وكذلك الأب جبرائيل رومانيلي الذي تولى مهامه حديثا في قطاع غزة.

من جهته، أشاد الأب ماريو بعمق العلاقة وتجذرها بين المسلمين والمسيحيين في قطاع غزة، مشيراً إلى أنهم يعيشون كأسرة واحدة منذ مئات السنين.

وأكد الأب ماريو على العلاقة المميزة مع حركة حماس قيادة وكوادر، وحرص الحركة على تعزيز ذلك بشكل دائم.

وشكر الأب ماريو الأجهزة الأمنية وقيادتها في غزة على تواصلهم الدائم وتحسس حاجاتهم وهمومهم، لافتا إلى أنهم لا يشعرون إطلاقا بأي تفرقة أو استهداف لهم كمسيحيين.

وتابع إن المسيحيين جزء من الشعب الفلسطيني، وسنستمر في تعزيز هذه العلاقة وتطويرها بما يضمن الحفاظ على هذا الإرث الكبير الذي تم  ترسيخه على مدار مئات السنين.

7360bd10ae893c3126d6990b4dc0b80d.jpg
778a6c7b6475455a724a6fb38f487b29.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد