بالفيديو: شركة كهرباء القدس تنظم اعتصاما ضد العقوبات الإسرائيلية

شركة كهرباء القدس تنظم اعتصاما احتجاجا على العقوبات الإسرائيلية

اعتصم عمال وموظفي شركة كهرباء محافظة القدس أمام مقر الشركة، اليوم الأحد؛ احتجاجا على قطع التيار الكهربائي من الجانب الإسرائيلي وما اعتبروه "عدم التزام السلطة الفلسطينية بمسؤولياتها".

وقالت الشركة عبر صفحتها الرسمية، إن "الاعتصام جاء ضد سياسة العقوبات الجماعية الاسرائيلية بقطع التيار الكهربائي المتكرر وعدم التزام السلطة الفلسطينية بمسؤولياتها اتجاه الشركة التي يتهددها خطر الاغلاق".

وأشارت إلى أن هناك اعتصام ايضا لجميع عمال وموظفي الشركة في جميع الفروع والمكاتب.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس ومديرها العام هشام العمري، أكد الأربعاء الماضي أن كهرباء إسرائيل تواصل إرسال إنذارات جديدة لقطع وتقنين التيار الكهربائي عن مراكز المدن والبلدات والقرى الواقعة ضمن مناطق امتياز الشركة، بسبب تراكم الديون على الشركة لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية، والتي تبلغ قيمتها بحوالي مليار 300 مليون شيكل، إضافة إلى سرقة التيار الكهربائي والتي تقدر بنحو 150 مليون شيكل سنويا نتيجة التعديات على الشبكات الكهربائية، وعدم الالتزام بتسديد فواتير الكهرباء الشهرية في المناطق المحيطة بالقدس وفي مناطق "ب" و "ج" التي تفتقر إلى وجود الأمن الفلسطيني فيها.

وشدد على ضرورة تفعيل القضاء وتطبيق قانون العقوبات بحق سارقي الكهرباء المقر من الرئيس في العام 2012، وتمكين الأمن الفلسطيني لتوفير الحماية للجباة من الشركة خلال أداء عملهم في تلك المناطق.

وأوضح أن الشركة تسلمت الإنذار الأول من المرحلة الثانية من كهرباء إسرائيل لقطع التيار الكهربائي والذي قد يمتد لساعتين يوميا، مضيفاً: " أنه في حال واصلت شركة الكهرباء الإسرائيلية قطع وتقنين التيار الكهربائي في مناطق الامتياز وفق برنامج القطع الذي بدء بتاريخ في 22 من شهر أيلول الماضي وحتى 24 من تشرين الأول الحالي، سيكون له تداعيات خطيرة على كافة مناحي الحياة خصوصاً مع بدء فصل الشتاء"، الأمر الذي سينعكس سلباً على المؤسسات، والمستشفيات، ومستودعات الأدوية، وقطاعات التعليم والمياه، والاتصالات، والقطاع الاقتصادي، وكافة القطاعات الحيوية والخدماتية الأخرى في مناطق الامتياز، وهذا سيزيد من تدهور الوضع الكهربائي كما يحدث الآن في قطاع  غزة  .

وأشار إلى أن كهرباء القدس تواصل جاهدة في محاربة سرقة التيار والتهرب من سداد الفواتير، والبحث عن سبل كفيلة لتطوير منظومة العدادات الذكية للحد من الفاقد الفني والسرقات وتحسين الجباية المالية للشركة، بهدف زيادة ورفع نسب التحصيل وتخفيض الفاقد الأسود، لتمكين الشركة من الوفاء بالتزاماتها وتسديد مديونيتها.

وقبل أيام استنكرت الشركة مواصلة سرقة التيار الكهربائي والتعدي على ممتلكاتها وعرقلة عمل موظفيها في عدد من مناطق الامتياز، خاصة في مناطق "ب" و"ج" التي لا تخضع للسيطرة الفلسطينية.

وأوضحت الشركة قيام أحد أصحاب مناشير الحجر بعرقلة عمل موظفي الشركة بوضع حجر كبير أمام خزانة لتوزيع خطوط الكهرباء، إضافة إلى كشف الفرق الفنية قيام أحد مصانع الزجاج بسرقة التيار الكهربائي.

وناشدت الشركة ، الحكومة بضرورة انتهاج سياسة حازمة تجاه سارقي التيار الكهربائي والمتخلفين عن الدفع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم من خلال الأجهزة القضائية والأمنية.

1ba5e10b-da99-45d7-99c9-dc7203b43a6f.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد