جوجل تمتلك نطاق .app بـ25 مليون دولار

نيويورك / سوا / حظيت شركة جوجل، بامتلاك النطاق (.app) خلال مزاد علني مقابل 25 مليون دولار أمريكي، وهو الأعلى حتى الآن، وذلك بعد أشهر من إطلاق خدمتها لبيع النطاقات.

وطرحت هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (آيكان، ICANN) أسماء جديدة لنطاقات الويب وعرضتها للمزاد.

وتشمل قائمة النطاقات الأخرى: .baby، و.tech، و.salon، و.VIP، وهي لاحقات تُعرف أيضاً بـ"نطاقات المستوى الأعلى" (gTLD)، وفق ما ذكرت بوابة الأخبار التقنية.

وفي طلب المزايدة، قالت شركة "تشارلستون رود ريجيستري" Charleston Road) (Registry إن خطتها ترمي إلى استخدم هذا النطاق من قبل مطوري التطبيقات.

وقالت الشركة: "سيوفر نطاق المستوى الأعلى (gLTD) المقترح لمطوري التطبيقات القدرة على تخصيص النطاق، والإشارة إلى عموم مستخدمي الإنترنت أن المواقع التي تنتهي بـ.app ترتبط في الواقع بالتطبيقات ومطوري التطبيقات".

واشترت شركة الأدوية "جونسون آند جونسون" (Johnson & Johnson)، المتخصصة في إنتاج مجموعة من منتجات الأطفال، النطاق الخاص بها .baby مقابل 3 ملايين دولار. في حين اشترت شركة تدعى "دوت تك" (Dot Tech) النطاق .tech مقابل 6.76 ملايين دولار.

وتقول منظمة "آيكان" إن جميع الأموال المكتسبة من خلال هذا المزاد العلني ستستخدم من قبل مجلسها مع "التشاور مع المجتمع".

وكانت جوجل أعلنت منتصف شهر يناير/ كانون الثاني، عن إطلاق خدمتها الخاصّة بتسجيل أسماء نطاق مواقع الإنترنت لعموم المستخدمين في الولايات المتّحدة، على أن توفرها تباعاً في بقية الدول.

ودخلت جوجل، عبر هذه الخدمة الجديدة، السوق الخاصّة ببيع أسماء النطاق بشكل مباشر؛ كي تنافس الشركات الكبرى في هذا المجال على غرار "جودادي" و"نيم" وغيرها، بحسب ما أفادت بوابة الأخبار التقنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد