بالصور: إعلاميات وفنانات وشباب ثائر: أبرز وأطرف مشاهد المظاهرات اللبنانية

المظاهرات في لبنان

شهدت المظاهرات الشعبية في لبنان مشاركة واسعة من مختلف فئات الشعب اللبناني، تنوعت بين الرجال والشبان والنساء والفتيات والفنانات والإعلاميات والعاملين في مجالات شتى في المجتمع اللبناني.

ويحتج المتظاهرون على الضرائب التي فرضتها الحكومة على قطاعات حياتية عدة وعلى تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي الذي حرمهم من خدمات هي حق كل مواطن.

وتناقل النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومشاهد للمشاركين في المظاهرات، لم تخلً من الغرابة والطرافة، ما أثار تعليقات مختلفة بين المتابعين.

وأظهرت إحدى الصور شابا يدخن الأرجيلة، فيما احتشدت مجموعة من الشباب يتوسطهم شخص يحمل "طبلة"، ويقومون بالغناء والرقص، في مشهد يعكس حالة التضامن بين المواطنين اللبنانيين.

المظاهرات في لبنان (4).jpg
المظاهرات في لبنان (5).jpg

وتناقل مغردون فيديو للممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم وهي في حالة غضب شديدة، وكان بعضهم ممن يرون أنه لا يحق للفنانين والمشاهير الحديث عن أوضاع البلاد باعتبار أنهم لا يشاركون مواطنيها البسطاء المعاناة، على حد تعبيرهم.

كما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للفنانة اللبنانية #نادين_الراسي وهي تشارك في حرق الإطارات في الشارع بعد كلمة قالت فيها إنها جُوّعت وشرّدت من منزلها بعد أن أخذه منها مصرف لبنان.

وترى في ساحات المظاهرات في لبنان فتيات ونساء من كل الأعمار. من بينهن هذه السيّدة المتقدّمة في السن تخاطب جنديا يقف على حاجز أمني

وكانت من بين أكثر الصور والمقاطع تداولا يوم الجمعة صورة لفتاة لقبها المغردون "بأيقونة المظاهرات" تركل رجل أمن مسلّح.

كانت مظاهرات اللبنانيين مفاجئة لكثير من متابعيها. حيث تسود في أذهان البعض صورة رومانسية عن لبنان وشعبها والنساء منه على وجه الخصوص.

وعبر بعض المتفاعلين مع المظاهرات عن "صدمتهم" من حقيقة الوضع المعيشي في لبنان الذي كانوا يعتقدون أن كل من فيه ينعم بحياة الرغد والرفاه.

وقد تكون مطالب المتظاهرات وأصواتهن المتداولة في أنباء المظاهرات قد هدمت صورة نمطية في مخيلة البعض عن نساء لبنان اللاتي "لا همّ لهن سوى التسّوق وعمليات التجميل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد