'حماس تضع العراقيل'

تنفيذية منظمة التحرير تكشف تفاصيل اجتماعها حول الانتخابات

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

كشف واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن تفاصيل الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال أبو يوسف في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إن اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم بحث جملة من القضايا سواء على الصعيد السياسي أو الوضع الداخلي، مشيرًا إلى أن الموضوع الأبرز هو التحضير لإنجاح الانتخابات العامة.

وأكد الاجتماع، وفق أبو يوسف، على ضرورة إزالة كل العقبات أمام الانتخابات وأهمية إجرائها في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أنه جرى التطرق إلى قانون الانتخابات.

وأضاف: أكدنا على أهمية التمسك بقانون التمثيل النسبي الكامل، وأيضا قضايا لها علاقة بكيفية إزالة العقبات أمام الوصول إلى الموعد الذي يمكن أن يحدده الرئيس من خلال إصدار المرسوم الرئاسي بإجراء الانتخابات البرلمانية أو التشريعية أولا ثم الرئاسية بعد ذلك بفترة.

وفي سياقٍ متصل، تحدث أبو يوسف عن زيارة د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية إلى غزة هذا الأسبوع، موضحا أنه سيجتمع مع الفصائل، وسيستمع لمواقفها تحديدا حركة حماس .

اقرأ/ي أيضًا: حماس: نرحب بزيارة رئيس لجنة الانتخابات وهذا ما سنبلغه به

واعتبر أن "حماس من حيث الشكل، تؤكد على أهمية إجراء الانتخابات، لكن من حيث المضمون واضح تماما أنها تضع العراقيل". وفقا له.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد