تظاهرات لبنان اليوم - بث مباشر الآن من ساحة الشهداء ورياض الصلح

تظاهرات لبنان الآن بث مباشر

يواصل اللبنانيون لليوم الثالث على التوالي التظاهرات في عدة مدن وساحات منها ساحة النور وطرابلس وكفر رمان والنبطية وساحة الشهداء ببيروت ورياض الصلح ، حيث ننقل لكم في بث حي ومباشر احتجاجات لبنان اليوم.

وتجددت الاحتجاجات في ساحة الشهداء بالعاصمة بيروت وفي ساحة النور في مدينة طرابلس شمال لبنان، وفي كفررمان في النبطية جنوب لبنان وفي زوق مكايل في جبل لبنان، وقطع المتظاهرون بعض الطرقات منذ صباح اليوم، في جبل لبنان وشماله وجنوبه .

من جهته اعتبر العميد المتقاعد جورج نادر انه "بالرغم من محاولات التشويه والانحراف التي نفذتها أحزاب السلطة على الانتفاضة الشعبية، بقيت تحركات الناس العفوية في كل المناطق اللبنانية تتزايد وغضب الشعب يتعاظم".

أضاف في تصريح: "انظروا الى النواحي الايجابية: شعب الجنوب والبقاع انتفض على سلطة الأمر الواقع واحرق قصور الفاسدين، شعب طرابلس وبيروت والشمال أعلن رفضه لزعمائه واحرق صورهم وحطمها، شعب الجبل والضواحي شتموا زعماءهم وانتفضوا على سلطتهم.اليوم سيبقى الناس في الساحات والشوارع حتى استقالة حكومة الفساد والمحاصصة المذهبية وتشكيل حكومة اختصاصيين مصغرة لانتشال الوطن من الهاوية التي اوصلتنا إليها هذه الطبقة الفاسدة".

وختم نادر: "لنكن بحجم القضية اليوم في ساحتي الشهداء ورياض الصلح لإسقاط حكومة ال 72 ساعة، وإبقاء الطرقات الفرعية مفتوحة لوصول المشاركين، والإلتزام بعدم التعرض للاملاك العامة والخاصة أو لقوى الامن والجيش المالكين حفظ النظام".

من جهة أخرى، عملت فرق الأشغال العامة في عدد من البلديات على فتح الطرقات منذ ساعات الفجر وإزالة ما تبقى من إطارات مشتعلة وعوائق في عدد من المناطق شرق لبنان وفي جبل لبنان والجنوب.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد