أول تعليق لحسن نصر الله على تظاهرات لبنان الآن

حسن نصر الله

في أول تعليق له على تظاهرات لبنان الآن ، أكد حسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله اللبناني ان على جميع من هم في السلطة وخارجها تحمل المسؤولية أمام الوضع الكبير والخطير الذي يواجهه البلد.

وقال نصر الله في خطاب له اليوم :" من السهل ان يقف اي احد ويتنصل من المسؤوليات وإلقاء التبعات على الآخرين، الانسحاب من الحكومة او المسؤولية، الاستقالة او ركوب الموجة ، بعض القيادات والقوى تتصرف هكذا".

وأضاف :" هذا الوضع نتيجة تراكم عشرات السنين وعلى الجميع تحمل المسؤولية حتى نحن مع تفاوت النسبة المئوية لكن كلنا يجب ان نتحمل ونقبل المسؤولية ومن المعيب ان يتنصل احد عن مسؤوليته عن الأوضاع السائدة وخصوصا من شاركوا في كل الحكومات السابقة".

وتابع نصر الله :" بالوضع الحالي هناك خطران كبيران الخطر الاول هو الانهيار المالي والاقتصادي والخطر الثاني هو خطر الانفجار الشعبي ، ونحن نستطيع كلبنانيين اذا تصرفنا بمسؤولية ان نمنع حصول الانهيار الاقتصادي دون الذهاب لانفجار شعبي ولكن هذا يحتاج لتصميم وصدق واخلاص وتضحية ، ومعالجة الوضع الاقتصادي بالضرائب والرسوم سيؤدي الى انفجار شعبي مع ان الحكومة لم تتخذ قرارا بضرائب جديدة وهذا كان موضع نقاش".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد