الطرق المغلقة والمفتوحة اليوم في لبنان

الطرق المفتوحة والمغلقة في لبنان

أفادت قوى الأمن والتحكم المروري في لبنان صباح اليوم السبت بالطرق التي ما زالت مغلقة بفعل الاحتجاجات التي اندلعت في شوارع لبنان منذ يومين والطرق الأخرى التي جرى فتحها أمام المواطنين للمرور.

حيث عملت القوى الأمنية على إعادة فتح الطريق في شارع بشارة الخوري كما فتحت كل الطرقات من بعبدات المتن السريع نهر الموت باتجاه بيروت، كما تمت إعادة فتح الطريق عند جسر الرينغ في حين أن الطرقات العامة والفرعية المؤدية إلى مدينة صور ومنطقتها سالكة فيما تنظف البلديات الركام والإطارات التي لا تزال حتى صباح اليوم مشتعلة.

بينما ما تزال عدة طرق مغلقة ولم يجري فتحها وفقاً للتحكم المروري الذي أوضح أن الطريق العام عند مفرق تلعباس الغربي في عكار أقفلت بواسطة أكياس الرمل من قبل محتجين، كما أن طريق الجية ما زالت مقطوعة بالسواتر الترابية والأهالي ينصبون الخيم وسط الطريق فيما يسجل وصول تعزيزات لوحدات من الجيش فيما كانت الطرقات والمنافذ في الكورة قد فتحت صباح اليوم إلا أن المحتجون قاموا بإقفال اوتوستراد السامرية أمام افران لبنان الأخضر وإشعال الاطارات.

ولا تزال طرقات كسروان من العقيبة مرورا بغزير حتى أدونيس مقفلة إضافة إلى الطريق البحرية أمام شركة الكهرباء ومستديرة جعيتا وفقاً للجديد اللبناني.

وأعاد المتظاهرون أيضاً إقفال طريق كفرمان في النبطية وسط مطالبات بحقوقهم و رفض مغادرة المكان كما قاموا بقطع الطريق في ساحة عبد الحميد كرامي بطرابلس بالمستوعبات والإطارات المشتعلة.

كما أوضح التحم المروري بأن الطرقات المقطوعة ضمن الضاحية هي طريق المطار القديمة والاوزاعي مفرق البيكنيك بينما في الشويفات الطريق مقفلة في الاتجاهين بالإطارات المشتعلة والأتربة والمعتصمون لا يزالون يفترشون الأرض لليوم الثالث على التوالي.

فيما اتفق المعتصمون في مرجعيون وبعد مفاوضات في ما بينهم على فتح معبر انساني مؤقت وجزئي على الطريق التي تربط النبطية بمرجعيون لمرور المرضى وسيارات الاسعاف كما اتفقوا على عدم اشعال الاطارات في الوقت الحالي، وعمدوا الى ازالة الحجارة والأتربة عن الطريق بشكل جزئي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد