خصم 50% لحاملي شهادات الثانوية العامة الفلسطينية في الجامعات المصرية

طلاب الثانوية العامة في فلسطين

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الخميس، أن "كل من يحمل التوجيهي ة العامة الفلسطينية سيحصل على خصم 50% في كافة التخصصات بالجامعات المصرية".

وأكد أبو مويس في حديث اذاعي تابعته سوا، أن وفدا مصريا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيزور فلسطين قريبا، إلى جانب عدد من رؤساء الجامعات المصرية.

وقال أبو مويس، إن الوزارة شكلت لجنة للتحضير لهذه الزيارة في كافة الجوانب، موضحا أنها تأتي بناء على دعوة تم توجيهها إلى الوزير المصري خلال الزيارة الأخيرة للقاهرة.

وأضاف ابو مويس أن وزير التعليم والبحث العلمي ورؤساء الجامعات المصرية لبوا النداء ووافقوا على زيارة فلسطين، وأعطيناهم عدة تواريخ في شهر ديسمبر القادم، ليختاروا التوقيت المناسب لنا ولهم.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف لاطلاع الوفد المصري على التجربة البحثية والأكاديمية في فلسطين بالإضافة إلى تقوية العلاقات في كافة الجوانب.

وأوضح أنه سيتم مناقشة كافة الأمور الأكاديمية وكيفية التشبيك والمشاركة في الجهد الأكاديمي والبحثي بين البلدين.

ونوه أبو مويس إلى أن وزارته تتابع إجراءات المنح التي قدمتها مصر لدولة فلسطين، والتي تم زيادتها إلى 30 منحة بكالوريس، و30 منحة ماجستير ودكتوراه.

ولفت إلى أنه تم وضع الية للتغلب على بعض الإجراءات المعقدة فيما يخص الاقامة وبعض العقبات الاخرى، وذلك من خلال التقديم المركزي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية لجميع طلبة الدارسات العليا، متابعا أنه سيتم الدخول في سيستم معين وبعدها يحصلون على الموافقة للاستفادة من المنحة مع بدء الدراسة.

وقال أبو مويس إن وزارته ناقشت قضية قبول خريجي العلمي والأدبي في الجامعات المصرية، وعدم قبول حاملي شهادات الثانوية العامة المهنية والاخرى، مضيفا أنه تم الاتفاق على إرسال مضمون ومحتوى مساقات هذه الشهادات إلى الوزارة المصرية حتى يتم مواءمتها، والبدء بقبول طلابنا من كافة تخصصات الثانوية العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد