غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل وزير الريادة في أول زيارة له

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل وزير الريادة في أول زيارة له

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الخميس، وزير الريادة المهندس أسامة السعداوي في اول زيارة له للغرفة التجارية منذ توليه الوزارة.

ووفق ما ورد "سوا"، فقد رحب رئيس الغرفة التجارية عبده ادريس بالوزير، وقدم له شرحاً عن نشاطات الغرفة التجارية، والمشاريع المتعددة التي تعمل على تنفيذها منذ تولي المجلس الحالي لمهامه، مؤكداً على أن الهدف الأساسي للغرفة التجارية هو التنمية الاقتصادية المستدامة وانعكاساتها على الوضع الانساني والاجتماعي في فلسطين ككل وفي محافظة الخليل بشكل خاص.

وتطرق رئيس الغرفة التجارية لعدد من النشاطات الأخيرة وعلى رأسها فكرة ضيوف خليل الرحمن لتشجيع السياحة الداخلية، وآثارها على الاقتصاد المحلي بشكل عام وعلى البلدة القديمة بشكل خاص.

ولفت الى أن البلدة القديمة تحتل رأس أولويات المجلس، وسيعمل كل ما بوسعه لاعادة الحياة الطبيعية لها بالتعاون مع المؤسسات المعنية. كما طالب معالي الوزير بضرورة دعم موقف الغرفة التجارية بخصوص طريق واد النار الذي يكلف الاقتصاد الوطني عشرة ملايين دولار شهرياً، مؤكداً أن المشروع هو مشروع وطني بامتياز ولا يخص محافظة الخليل وحدها.

وتحدث عن نشاطات حاضنة الأعمال التي تشكل بؤرة الريادة في الغرفة التجارية، آملاً في الوصول لشراكات بين الرياديين والرياديات وبين رجال الأعمال؛ من أجل إنشاء مشاريع جديدة تخلق المزيد من فرص العمل، وتحفظ لأصحاب الأفكار حقوقهم، وتمكينهم من إنشاء المشاريع وتشغيلها بالسرعة الممكنة.

من جهته، شكر وزير الريادة المهندس أسامة السعداوي في كلمته الغرفة التجارية رئيساً واعضاءً على حسن الاستقبال، وابدى اعجابه بالنهج الجديد الذي ينتهجه مجلس إدارتها، مؤكداً على ضرورة التركيز على الأهداف القابلة للتحقيق من أجل الخروج بنتائج عملية ترضي الهيئة العامة بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام.

وأكد الوزير السعداوي ان الحكومة ماضية في العمل على تطوير قطاعات متعددة، آخذة من التخطيط السليم اداة رئيسية للعمل، وطالب المجمع المحلي الى ضرورة التحلي بالصبر؛ حيث ان الحكومة تعمل ضمن ظروف صعبة نسبياً.

وفي نهاية الزيارة رافق رئيس الغرفة التجارية الوزير في جولة على مرافق الغرفة التجارية شملت حاضنة الأعمال، ومعرض الصناعات الدائم، كما اطلع معاليه خلال الجولة على سير عملية تدريب للسيدات في موضوع الريادة الخضراء.

يشار إلى أن اللقاء قد حضره كلاً من نائب رئيس الغرفة التجارية السيد نضال المحتسب، واعضاء مجلس الادارة: ايهاب حسونة، ورفيق ابو منشار، والمدير العام طارق جلال التميمي، ومدير حاضنة الاعمال زهير المحتسب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد