جوال

بالصور..الجالية المصرية في غزة تحتفل بفوز السيسي

106-TRIAL- غزة / سوا/ أقامت الجالية المصرية في مدينة غزة في مقرها بالمدينة اليوم حفل استقبال للمهنئين بفوز المشير عبد الفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة المصرية.
وتوافد العشرات من المواطنين المصريين المقيمين في قطاع غزة ومواطنين فلسطينيين إلى مقر الجالية في حي النصر بمدينة غزة لتقديم التهاني، وأطفال حملوا صوراً للسيسي والاعلام المصرية .
ووزع موظفون ومتطوعون في مقر الجالية الحلوى على المهنئين.
وقال ممثل جمعية الجالية المصرية في فلسطين عادل عبد الرحمن لـوكالة "سوا"الاخبارية  إنه على الرغم من الإحباط الذي عاشت فيه الجالية المصرية في غزة لعدم تمكنها من التصويت والمشاركة في العملية الانتخابية الديمقراطية التي دخلت بها مصر في الفترة الماضية، إلا أن هناك فرحة كبيرة جدا سادت الجالية في اعقاب الاعلان عن النتائج الأولية والتي اشارت إلى فوز كاسح للمشير السيسي.
وأوضح عبد الرحمن أن عدم وجود قنصلية أو سفارة مصرية في غزة حال دون ممارسة أكثر من خمسة الاف مصري في غزة يحق لهم التصويت حقهم بالانتخاب.  
وعبر عبد الرحمن عن أمله في أن تباشر الخارجية المصرية ل فتح ممثلية رسمية لها في القطاع ترعى شئون المصريين والفلسطينيين، متوقعاً أن تتغير الأمور للأفضل بعد المصالحة الفلسطينية .
يذكر أن مركز الجالية المصرية مسجل ضمن الجمعيات الأهلية وفقا لقانون وزارة الداخلية في فلسطين، وهي ترعى شئون الجالية المصرية من ناحية إنسانية اجتماعية وثقافية، ولا تعتبر سفارة أو جهة رسمية، حيث يتواجد في القطاع 14000 مصري ما بين مصريين أصليين ومستردين للجنسية المصرية من عائلات جنوب القطاع.
من جانبها، قالت السيدة المصرية سنية المرش وهي من محافظة الشرقية في القاهرة إن فوز السيسي في الانتخابات سيكون له مردود إيجابي على المصريين في قطاع غزة، خاصة في فيما يتعلق بالسفر إلى مصر. 
وعبرت المرش خلال حديث لـ"سوا" عن مدى سعادتها بفوز السيسي، معربة عن أملها أن يكون على قدر المسئولية التي وضع بها وأن يعيش الشعب المصري بأمان.




251