نابلس: 51 اصابة في مواجهات المواطنين وجيش الاحتلال

مواجهات نابلس

اندلعت مواجهات فجر اليوم الخميس في نابلس ، بين مواطنين وقوات الاحتلال التي رافقت مستوطنين اقتحموا قبر يوسف، ما أسفر عن اصابة 51 مواطنا بالرصاص الحي وقنابل الغاز.

وذكر الهلال الأحمر أن الحصيلة النهائية للمواجهات في مدينة نابلس، هي ثلاث إصابات بالرصاص الحي نقلت إلى مستشفى رفيديا، وإصابة واحدة بالرصاص المطاطي نقلت إلى مستشفى رفيديا.

وأضاف الهلال إن 13 إصابة بالرصاص المطاطي جرى إسعافها ميدانياً، إضافة إلى 34 إصابة بالإختناق بالغاز بينهم ٤ أطفال رضع جرى إسعافهم ميدانياً. بحسب "وطن".

وشهد محيط مقام يوسف مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الفلسطينيين الذي اغلقوا الشوارع بالاطارات المشتعلة ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة فيما اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية في كل ناحية لابعاد الشبان الفلسطينيين عن المنطقة وجعلها آمنة لدخول المستوطنين.

وذكرت مصادر ان المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوة من الجنود المشاة المنطقة الشرقية، من جبل الطور عبر حي الضاحية. بحسب "القـدس".

وترافق هذا ما اقتحام عدة آليات عسكرية المدينة عبر حاجز بيت فوريك، حيث انتشر جنود ودوريات الاحتلال في محيط مقام يوسف الذي يقع وسط حي مكتظ بالسكان، ودارت مواجهات تركزت في شارع عمان، حيث رشق الشبان دوريات وجنود الاحتلال بالحجارة، فيما اطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة ما اسفر عن اصابة عدة مواطنين.

وكانت حركات استيطانية قد اعلنت مسبقا عن عملية الاقتحام هذه لمقام يوسف محددة التاريخ والوقت والمسار، ووجهت الدعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي للمستوطنين للمشاركة في عملية الاقتحام.

 

EHDreH1W4AAoVii.jpg
EHDreH1X4AYW4qc.jpg
EHDreH1XYAAf14g.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد