جوال

بلدية غزة توضح لسوا حقيقة صدور قرار جديد بمنع استخدام مكبرات الصوت

بائع جوال في غزة

بائع جوال في غزة


غزة - خاص سوا

نفت بلدية غزة مساء يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019، صدور أي قرار جديد يتعلق بمنع الباعة المتجولين من استخدام مكبرات الصوت في الشوارع العامة والأسواق.

وأوضح مدير دائرة الصحة والبيئة بالبلدية أحمد أبو عبدو لوكالة "سوا" الإخبارية أنه تم اتخاذ قرار منذ نحو 3 أشهر، يحدد ساعات استخدام مكبرات الصوت خلال النهار من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساءً.

وأضاف أبو عبدو أن القرار لم يكن بالمنع التام، مراعاة للظروف الصعبة لأبناء شعبنا، لكن البلدية أوصت الباعة بتخفيض شدة الصوت منعا للإزعاج والضوضاء ومراعاة للحالات المرضية.

وبين أبو عبدو أن البلدية سيرت دوريات لمراقبة المخالفين، وتحذيرهم من عدم تكرار ذلك، مشيرا إلى أنه يتم سحب مكبرات الصوت لمدة محددة من المخالفين، في إطار توجيههم لمنع الضوضاء.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة المالية تعلن آلية وموعد صرف رواتب الموظفين في غزة

وأكد أبو عبدو أن القرار جاء بغرض التوعية والإرشاد ضمن جهود دائرة الصحة والبيئة في معالجة المكاره الصحية، مبينا أن لدى الدائرة أولويات لمعالجة المكاره الصحية مثل التلوث الهوائي ومنع الأصوات المزعجة والضوضاء.

وأشار إلى أن البلدية كانت تعتزم تنفيذ القرار بشكل رسمي، لكن تم تجميده مع عدد من القرارات بسبب تغيير إدارة المجلس البلدي، ومراعاة للأوضاع الصعبة في قطاع غزة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم