جوال

وزارة المالية تعلن آلية وموعد صرف رواتب الموظفين في غزة

رواتب غزة

رواتب غزة


غزة - سوا

أعلنت وزارة المالية في غزة مساء يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 عن موعد وآلية صرف رواتب الموظفين عن شهر أغسطس المنصرم.

وقالت وزارة المالية في تصريح صحفي اطلعت (سوا) عليه : "صرف دفعة راتب شهر أغسطس 8/2019 بنفس آلية الشهر الماضي والتي تحقق زيادة نسبية في دفعة الراتب, وذلك يوم الأحد الموافق 20/10/2019 عبر كافة فروع بنك البريد وبنكي الوطني والانتاج ولكافة الفئات".

اقرأ/ي أيضًا: النقد تصدر تعميما للبنوك ومؤسسات الإقراض بشأن صرف مستحقات موظفي غـزة ورام الـله

وكان يعقوب الغندور نقيب الموظفين في غزة، طالب، المالية، بزيادة نسبة الدفعة الشهرية للموظفين وصولا إلى الراتب الكامل، وصرفها كل 30 يوما في يوم أو اثنين، وإلغاء نظام الفئات، وتثبيت العقود وتفعيل التعيينات والترقيات، لافتا إلى أنه "تمت الاستجابة لبعض الأمور، وننتظر الاستجابة للمتبقية".

وبحسب الغندور، فإن نقابة الموظفين تطالب دائما بتوسعة الاستفادة من المستحقات، حيث باتت الآن غير مقتصرة على أصحاب الأمراض المستعصية، إنما للتعليم والزواج والأمراض والجنائز وبيوت العزاء.

وقال الغندور إن الجميع بحاجة إلى المستحقات، كاشفا ان قيمة مستحقات الموظفين المالية بلغت أكثر من 3 مليار شيكل، فيما يذهب 60 مليون شيكل إليها شهريا في ظل تقاضي الموظف 40 % من نسبة رابته الأساسي منذ 5-6 سنوات.

ووفق الغندور فإن وزارة المالية تقول إنه لا يمكنها صرف راتب كامل أو زيادة (5-10%) على الدفعة المالية، مشددا على أن المستحقات ملك للموظفين، "فهناك كثير تصرف لهم على عدة دفعات، حال استقالتهم أو تقاعدهم أو فصلهم".

ولفت نقيب الموظفين لوكالة سوا إلى ضرورة أن تتحمل وزارة المالية المسؤولية على كل الأحوال وتوفير الراتب، داعيا إياها إلى جدولة صرف المستحقات وزيادة نسبة الصرف.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم