شاهد: لقطة طريفة من ابن ميسي أثناء تسلم والده الحذاء الذهبي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي

حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة، اليوم الأربعاء، على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا للموسم الماضي.

وتفوق ميسي، الحائز هذا العام على جائزة "الأفضل" من الفيفا هذا العام، على الفرنسي كليان مبابي (باريس سان جيرمان)، الذي سجل 33 هدفًا، والإيطالي فابيو كوالياريلا، الذي سجل 26 هدفًا.

وسجل النجم الأرجنتيني 36 هدفًا مع برشلونة في الليجا الموسم الماضي، يستحوذ على الجائزة للمرة الثالثة تواليًا، والسادسة في مشواره.

ويمتلك ميسي، 32 عامًا، أيضًا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة "6 مرات"، متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو "4 مرات".

ويتوافق نفس اليوم مع أول مباراة رسمية يخوضها ميسي بقميص الفريق الأول لبرشلونة، عندما كان عمره 17 عاما، قبل 15 عامًا، وتحديدًا حينما نزل بديلاً للبرتغالي ديكو (ق 82) يوم 16 أكتوبر 2004 في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول، في عهد المدرب الهولندي فرانك ريكارد، وكان يرتدي حينها القميص رقم 30.

ومنذ ذلك الحين سطر ميسي تاريخا من ذهب وأصبح من بين الأفضل في تاريخ كرة القدم، حيث توج بـ36 لقبًا وسجل 419 هدفًا في الليجا، و112 في دوري أبطال أوروبا، و68 مع التانجو، ليحرز في الإجمالي 671 هدفا في 823 مباراة.

وفي وقت سابق، فاجأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، متابعيه والأوساط الرياضية العالمية، بعد إعلانه أن موضوع الرحيل عن نادي برشلونة الإسباني، قيد الدراسة من قبله، في ظل استمرار فرض الضرائب الإسبانية عليه.

وقال ميسي خلال مقابلة مع إذاعة ""آر ايه سي" الكتالونية، إن لديه شعور بسوء المعاملة في إسبانية، ولا يريد البقاء في البلاد بعد اتهامه بالاحتيال في دفع الضرائب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد