شاهد: سعر ومميزات هاتف غوغل الجديد

سعر ومميزات هاتف غوغل الجديد

أعلنت شركة غوغل عن هاتفها الجديد "بيكسل 4"، ومن أبرز مميزاته هو إمكانية التحكم بالإيماءات اليدوية تدعى "Motion sense"، وتتبع كاميرا الهاتف الأمامية إيماءات اليد، مما يتيح للمستخدم التحكم بالهاتف.

وتستخدم هذه الميزة مجموعة من المستشعرات في الكاميرا الأمامية لتتبع إيماءات اليد، مما يتيح للمستعمل التحكم بالهاتف الذكي دون لمسه، ويأتي الهاتف في ثلاثة ألوان: أبيض وأسود وبرتقالي.

ويضم الهاتف نظام تعرف على الوجه يستعمل الأشعة تحت الحمراء التي تتجه نحو وجه المستخدم، وكاميرا ترى الوجه بالتقنية ثلاثية الأبعاد للتعرف عليه، مما يعني التخلص من بصمة الأصبع.

وبفضل هذه التكنولوجيا والرقاقة الإلكترونية، يستطيع المستخدمون التلويح بالأيدي إلى الجوال لتشغيل أو تغيير الموسيقى أو التقاط مكالمة والتفاعل مع الصور الرقمية وغير ذلك.

وأيضا، يستطيع الاستشعار الراداري استشعار حركة المستخدمين، مثل خفض مستوى صوت التنبيه بمجرد تحريك اليد بشكل طفيف ولو من بعيد.

وطال تحديث الشركة مساعد غوغل "Google Assistant"، وبات الهاتف الجديد يتيح إمكانية المحادثات المستمرة دون الحاجة لتكرار عبارة "أوكي غوغل" لاستدعاء المساعدة الرقمية.

ومن المتوقع أن يتوفر الهاتف في الأسواق ابتداء من 24 أكتوبر بثمن قد يصل إلى 799 دولارا.

وكانت "غوغل" قررت اقتحام عالم الأجهزة الإلكترونية قبل حوالي أربع سنوات تنفيذاً لخطة تستهدف إنتاج أجهزة أكثر تميزاً عبر تزويدها بقدرات الذكاء الاصطناعي على نحو أسرع وأفضل مقارنة بالأجهزة المنافسة، إلا أن خطة "جوجل" حققت نتائج متباينة حتى الآن لعدة أسباب.

وتتصدر أجهزة "غوغل" مخفضة السعر المبيعات بالفعل، ولكنها أبعد ما تكون عن تحقيق أرباح حقيقية للشركة، بالإضافة إلى ميل المستهلكين حالياً نحو الاحتفاظ بأجهزتهم لفترات زمنية أطول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد