جوال

لجنة الانتخابات توشك على الانتهاء من المشاورات وتستعد للذهاب إلى غزة

لجنة الانتخابات المركزية

لجنة الانتخابات المركزية


رام الله - سوا

قال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 ان المشاورات مع الفصائل والقوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني أوشك على الانتهاء في الضفة الغربية ، وتستعد للذهاب الى قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وأوضح كحيل في تصريح إذاعي تابعته وكالة سوا الإخبارية ان كافة المشاورات في الضفة الغربية ستنتهي هذا الأسبوع ، ويتم بعد ذلك إجراء الترتيبات اللازمة للذهاب الى قطاع غزة من أجل عقد لقاءات مع حركة حماس والفصائل والقوى الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.

وبين ان لجنة الانتخابات عقدت لقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني في الضفة والتي تأتي في إطار الاستماع لوجهات النظر لجميع مكونات العملية الانتخابية استجابة لنية الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدعوة لانتخابات تشريعية تتبعها انتخابات رئاسية.

وأكد كحيل ان مؤسسات المجتمع المدني وكذلك الفصائل والقوى عبرت خلال اللقاءات المنفصلة التي جرت معها عن رغبتها في تشكيل جسم ضاغط نحو تأكيد هذا الاستحقاق باعتباره حق للمواطن وفرصة يجب استثمارها بهدف تشكيل برلمان جديد وحكومة وحدة وطنية بناء على مخرجات عملية الانتخابات.

وبحسب كحيل فقد أكدت المؤسسات والفصائل على دعمها الكامل من أجل توفير البيئة المناسبة لضمان حرية المشاركة في الانتخابات ، مبيناً ان هذه الانتخابات هي حق ويجب الا تصادر من أي جهة كما يجب على الفصائل ان تشارك فيها باعتبارها مخرجاً للانقسام الداخلي.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية ان المعيقات كثيرة ولكن يجب حشد الجهود اللازمة من أجل تخطيها ، ونحن سنذهب الى غزة من أجل الاستماع لأي مشاكل ممكن ان يطرحها أي فصيل ، لاننا سنقوم بالعملية الانتخابية وفقا للقانون ولن نفاوض على أي نقطة سياسية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم