نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول استمرار اعتقال هاني الأغا في غزة

نقابة الصحفيين

أصدرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بيانا حول استمرار اعتقال الصحفي هاني الأغا من قبل أجهزة الأمن في قطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

نقابة الصحفيين تحمل حركة حماس مسؤولية استمرار اعتقال الزميل هاني الاغا لليوم العشرين 

القدس : 15-10-2019م

تحمل نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة حماس المسؤولية الكاملة على استمرار اعتقال الزميل الصحفي هاني الاغا لليوم العشرين على التوالي ، في ظروف اعتقالية سيئة في سجن الامن الداخلي غرب مدينة غزة ، رغم  معاناته وتدهور حالته الصحية نتيجة عملية جراحية اجريت له سابقا في العمود الفقري.

واذ تستنكر نقابة الصحفيين استمرار اعتقال الزميل الاغا ، فانها تدين تصريحات داخلية غزة في عدم الاعتراف بوجود اي صحفي معتقل في سجونها ، وعدم الكشف عن سبب اعتقاله او توجيه اي اتهام حقيقي له ، في مخالفة واضحة للقانون الاساسي الفلسطيني، والقوانين الفلسطينية المعمول بها، وخاصة استمرار اعتقاله من قبل جهاز امني.

وازاء استمرار اعتقال الزميل الاغا المستنكر وغير القانوني فان نقابة الصحفيين الفلسطينيين تطالب اجهزة حركة حماس الامنية بالافراج الفوري عنه  ، كما تطالب بموقف واضح من المراكز الحقوقية العاملة في قطاع غزة ، ازاء استمرار عملية الاعتقال ، خاصة مع رفض طلب ثلاث مراكز حقوقية لزيارته في معتقله.

وتدعو نقابة الصحفيين الفلسطينيين المراكز والمؤسسات الحقوقية الى الضغط من اجل زيارة الزميل الاغا برفقة طبيب مستقل للكشف عن حالته الصحية ، وتقديم العلاج اللازم له.

كما تدعو الاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين الى الضغط على حركة حماس من اجل الافراج عن الزميل الاغا ووقف السطوة الامنية التي تمارسها حركة حماس على الإعلاميين والصحفيين في قطاع غزة ، مستغلة بعض الحوادث الامنية من اجل التضييق على حرية الرأي والتعبير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد