بالصور: نابلس: محميات فلسطين يختتم ورشة عمل حول تطوير السياحة البيئية

محميات فلسطين يختتم ورشة عمل حول تطوير السياحة البيئية

اختتم موقع محميات فلسطين الالكتروني ورشة عمل في نابلس ، اليوم الثلاثاء، بعنوان " نحو دور فاعل للهيئات المحلية في تعظيم الجدوى التنموية للمقاصد السياحية الطبيعية "، بحضور عدد من ممثلي الهيئات المحلية والمهتمين في المجال البيئي وفي السياحة البيئية الداخلية.

وتأتي الورشة، وفق ما وصل "سوا"، كاختتام لمشروع ضم 3 ورشات عمل على مدار العام بمشاركة أكثر من 15 هيئة محلية من الشمال والجنوب والوسط وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والجمعية الفلسطينية للسياحة البيئية وبتمويل من مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

وأشارت منسقة المشاريع في مؤسسة هانس زايدل الألمانية، إكرام قطينه بان الورشة تأتي بعد زيارة وفد فلسطيني للاطلاع على التجربة الألمانية في تحويل النفايات إلى طاقة، حيث تعتبر النفايات بمثابة مورد اقتصادي للعديد من الدول.

وأضافت: " إن الورشة تعقد للسنة الثانية على التوالي وينفذ خلالها العديد من اللقاءات الدورية لتبادل الخبرات ولتعزيز دور الهيئات المحلية في تطوير السياحة البيئية".

وذكرت بأنه يجري العمل الآن إعداد دليل المسارات السياحية الأول في فلسطين بالتعاون مع وزارة السياحة والذي يضم مسارات عبر المحميات الطبيعية ومسارات لمواقع مهمة غنية بالتراث والتنوع الحيوي ومسارات صوفية ومسارات في البلدات القديمة.

وشملت الورشة التي استمرت يومان على محاضرات عدة محاضرات حول التنمية الاقتصادية المحلية وشرحا حول بعض مشاريع الحماية مثل طائر السمامة والبومة البيضاء ومشاريع رفع القدرات مثل تدريب مسؤولي الأنشطة المدرسية والشرطة البيئية بالتعاون مع وزارتي السياحة والتعليم وسلطة جودة البيئة.

وتضمن اليوم الثاني من الورشة جولة ميدانية في بلدة سبسطية ومناقشة لعدد من المبادرات التي قدمها رؤساء البلديات الذين حضروا الورشة لتطوير السياحة البيئية في مناطقهم بالإضافة إلى مشاهدة فيديو عن المسار السياحي لبلدة سبسطية والذي يضم ارث تاريخي وحضاري وطبيعي.

WhatsApp Image 2019-10-15 at 1.49.10 PM.jpeg
WhatsApp Image 2019-10-15 at 1.50.05 PM(1).jpeg
WhatsApp Image 2019-10-15 at 1.50.05 PM.jpeg
WhatsApp Image 2019-10-15 at 1.50.50 PM(1).jpeg
WhatsApp Image 2019-10-15 at 1.50.50 PM.jpeg
WhatsApp Image 2019-10-15 at 1.49.11 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد