بالصور: غزة: تعليم الوسطى يشارك بموسم قطف الزيتون بمنطقة وادي السلقا

تعليم الوسطى يشارك بموسم قطف الزيتون بمنطقة وادي السلقا

شاركت مديرية التربية والتعليم بالوسطى مع المزارعين بمنطقة وادي السلقا، اليوم الثلاثاء، بموسم قطف الزيتون وفعاليات التراث الفلسطيني بمشاركة طلاب مدرسة مساعد العازمي الأساسية المشتركة.

بحضور مدير الدائرة الإدارية ناصر السدودي ورئيس قسم العلاقات العامة أحمد دلول ورئيس قسم الأنشطة عبد الجليل غراب ومشرف النشاط الكشفي محمود الطلاع ومشرف النشاط الكشفي سلوى الكرد والمشرف التربوي هشام حمدان ومديرة المدرسة غادة الحبيبي، وفق ما وصل "سوا".

وفي بداية الفعالية، شكر السدودي مدرسة مساعد العازمي إدارة وطاقم وطلاب على تنظيم هذا اليوم التراثي والمشاركة في موسم قطف الزيتون مع المزارعين بالمنطقة، وتحدث السدودي عن أهمية موسم قطف الزيتون للشعب الفلسطيني وضرورة تعزيز هذا الموروث الحضاري والثقافي للشعب الفلسطيني.

من جانبها، رحبت مديرة المدرسة بالحضور، موضحة أن الهدف من هذه الفاعلية هو مساعدة المزارعين على قطف الزيتون خلال هذا الموسم كنوع من المشاركة المجتمعية من قبل مدرسة مساعد العازمي.

وقام المزارعون بتعليم الطالبات طريقة القطف السليمة وأثرها على نوعية ثمار الزيتون، كما قدموا شرحاً مفصلاً عن أنواع الزيتون وأهمية موعد القطف في الموعد الصحيح لأنه يعطي زيت بنوعية جيدة.

وتخلل اليوم التراثي عدد من الفقرات الفنية والشعرية التي قدمها طلاب مدرسة مساعد العازمي التي تحدثت عن التراث الفلسطيني.

IMG_8553.JPG
IMG_8576.JPG
IMG_8626.JPG
IMG_8641.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد