لجنة التربية بالتشريعي تستمع لعدد من كوادر وزارة الصحة في غزة

لجنة التربية بالتشريعي تستمع لعدد من كوادر وزارة الصحة في غزة

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي، اليوم الثلاثاء، جلسة استماع لوكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش وعدد من كوادر الوزارة، لمناقشة الأوضاع الصحية بالمستشفيات.

وحضر الجلسة مقرر لجنة التربية النائب خميس النجار، وكُلاً من النواب: يوسف الشرافي، سالم سلامة، محمد شهاب وهدى نعيم، بالإضافة لأمين عام المجلس التشريعي الدكتور نافذ المدهون.

بدوره، أشار النجار، وفق ما وصل "سوا"، أن الجلسة تأتي في إطار متابعة عدد من القضايا الصحية المتعلقة بصحة المواطنين داخل المستشفيات والوقوف على المشكلات التي تعترض عمل وزارة الصحة بهدف تذليل العقبات أمامها والمساهمة في إيجاد حلول لها.

من جانبه، استعرض أبو الريش، الأوضاع والظروف الصعبة التي تمر بها المستشفيات في قطاع غزة ومنها نقص الكادر البشري الطبي والتمريض وزيادة الأعباء الوظيفية ونقص الاختصاصات، بالإضافة إلى عدم توفير الشواغر السنوية اللازمة لتغطية نسبة الزيادة السكانية.

وأشار إلى نقص الأدوية والمستهلكات الطبية وقلة الأجهزة والتجهيزات الطبية الأمر الناجم عن الحار وتخلي وزارة الصحة في رام الله عن مسئولياتها تجاه مستشفيات قطاع غزة.

وأوضح أن الوزارة رغم هجرة بعض الكفاءات المتميزة تسعى جاهدة لتوفير الاستقرار للمنظومة الصحية من خلال توطين الكفاءات وتوريث الخبرات وتعزيز البورد الفلسطيني وتعزيز فرص التدريب والتطوير.

وكشف عن نية وزارته لتنفيذ عن عدد من المشاريع منها "مشروع مبنى الباطنة في مستشفى ناصر، ومشروع خاص بالأجهزة والتجهيزات الطبية، ومشاريع أخرى" يتم تنفيذها.

ودعا النواب من طرفهم كل الجهات المعنية لتوفير الدعم اللازم لوزارة الصحة حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد