التشريعي بغزة يستقبل ممثلي عائلات المعتقلين بالسعودية

التشريعي بغزة يستقبل ممثلي عائلات المعتقلين بالسعودية

استقبل النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء، وفداً يمثل عائلات المعتقلين الفلسطينيين في المملكة العربية السعودية، وتقدم الوفد عبد الماجد الخضري، شقيق محمد صالح الخضري المعتقل بالسعودية منذ بضعة شهور.

وحضر اللقاء كُلاً من النواب: يونس الأسطل، محمد فرج الغول، مروان أبو راس، وأحمد أبو حلبية، بالإضافة لأمين عام المجلس التشريعي الدكتور نافذ المدهون.

بدوره أوضح الخضري، وفق ما وصل "سوا"، أن المملكة العربية السعودية تعتقل العشرات من الفلسطينيين بسجونها المختلفة والمنتشرة في شتى أنحاء المملكة، وأن هناك تجمعاً يضم ممثلين عن عائلاتهم تمت بلورته، لافتاً إلى أن التجمع ينوي تنظيم العديد من الفعاليات الشعبية، والوقفات الاحتجاجية أمام المؤسسات الحقوقية والدولية بهدف تنبيه الرأي العام لمأساتهم المستمرة منذ شهور، مناشدة السلطات السعودية بضرورة الإفراج عنهم.

من جهته، ناشد بحر، الملك سلمان بن عبد العزيز، بضرورة الإفراج عنهم سيما أنهم لم يخالفوا القوانين السعودية، موضحاً أن بعضهم يعيش في المملكة منذ عشرات السنوات دون أن تسجل بحقهم أي مخالفة تذكر.

وأشار أن محمد صالح الخضري، معتقل بالسعودية منذ عدة شهور رغم أنه تجاوز الثمانين من عمره ويعاني من عدة أمراض مزمنة، داعياً السلطات السعودية للإفراج عنه بشكل عاجل نظراً لمرضه وسنه وحالته الإنسانية، كما دعا للإفراج عن كل المعتقلين السياسيين بالمملكة السعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد