الرئيس الروسي يصل إلى الإمارات (شاهد)

بوتين ومحمدبن زايد

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إلى مطار أبو ظبي الدولي بالإمارات، في زيارة رسمية لبحث التعاون بين البلدين.

وهبطت طائرة بوتين في مطار أبو ظبي الدولي حوالي الساعة 12:35 بالتوقيت المحلي اليوم الثلاثاء قادمة من الرياض، وكان في استقباله ولي عهد الإمارة، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتوجه بوتين وآل نهيان من المطار إلى قصر الوطن الرئاسي، الذي يستضيف جلسة محادثات روسية إماراتية بمشاركة وفدين كبيرين من البلدين، ليتم عقد مباحثات ثنائية بين الرئيس الروسي وولي عهد أبو ظبي. بحسب "سبوتنيك".

ومن المقرر أن يجري بوتين محادثات منفصلة مع آل نهيان، و سيطلعان على معرض للمشاريع الاستثمارية والاجتماع مع ممثلي أوساط الأعمال في البلدين. وستعقد معظم الفعاليات بعيدا عن كاميرات الإعلام.

وكانت آخر زيارة رسمية قام بها الرئيس الروسي إلى الإمارات في 2007. وإجمالاً، التقى بوتين وولي عهد أبو ظبي محمد بن زيد آل نهيان 10 مرات، ويقومان عادة بإجراء محادثات هاتفية، وكانت آخر محادثة جرت في 10 يونيو/حزيران الماضي.

ويتصدر الموضوعات الرئيسية للمحادثات زيادة التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والقضايا الدولية والإقليمية مع التركيز على الوضع في سوريا وليبيا واليمن ومنطقة الخليج. وتواصل روسيا والإمارات أيضا التنسيق بشان الوضع في السوق العالمية للنفط، سواء في إطار "أوبك" أوعلى مستوى منتدى البلدان المصدرة للغاز.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد