بالصور: غزة: تربية الوسطى تفتتح فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية

غزة: تربية الوسطى تفتتح فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية

افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى، اليوم الثلاثاء، فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية تحت عنوان "نقرأ لغدٍ أجمل"، والذي ينظم كل عام في كافة مدارس مديرية تعليم الوسطى وذلك عبر احتفال بمدرسة البريج الثانوية للبنات.

بحضور وفد من الإدارة العامة للتقنيات التربوية بالوزارة، ضم كل من مدير دائرة المكتبات ماجد لولو ورئيس قسم المكتبات المدرسية عبد الخالق الفرا ورئيس قسم المكتبة الالكترونية فرج السرحي، ومدير الدائرة الفنية بالوسطى محمد حمدان ورئيس قسم التقنيات أحمد أبو سويرح ومشرفة المكتبات آمال شاهين والمشرفيين التربويين ناصر اليافاوي وصقر أبو ليلة ومديرة المدرسة نجوى المقادمة ووفد من الأسرى المحررين والمجتمع المحلي وطالبات المدرسة.

وبدوره، أشاد مدير دائرة المكتبات، وفق ما وصل "سوا"، بجهود أمناء المكتبات في نشر الثقافة والقراءة وحب الاطلاع والمعرفة بين الطلبة، مؤكداً على دور المكتبة المدرسية في نشر الثقافة والفكر التربوي بين الطلبة والمعلمين والمجتمع بشكل عام.

وشكر لولو مدرسة البريج على تنظيم هذا الاحتفال والمعرض الذي يدل على مكانة المكتبة والكتاب في نفوس وعقول طلابنا وطالباتنا.

من جانبها، رحبت مديرة المدرسة بالحضور، مؤكدة على أهمية المكتبة المدرسية في مسيرة التعليم والتعلم، منوهة إلى دور المكتبات المدرسية في دعم وخدمة المناهج المدرسية وتدريب الطلاب على المهارات المكتبية وكيفية الاستفادة منها وإبراز قضية الأسرى والتضامن معهم.

وتخلل الاحتفال عدد من الفقرات الشعرية والمسرحية التي تحدثت عن أهمية ومكانة القراءة والكتب في رقي الأمم وسموها، وفي نهاية الاحتفال تم افتتاح المعرض الخاص بأسبوع المكتبات والذي اشتمل على العديد من الزوايا الخاصة بالكتب والتراث و القدس .

DSC_0018.JPG
l-interieur-du-resto.jpg
DSC_0023.JPG
DSC_0027.JPG
DSC_0035.JPG
DSC_0040.JPG
DSC_0061.JPG
DSC_0089.JPG
DSC_0096.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد