"خليفة سواريز" على أعتاب الوصول إلى برشلونة

لويس سواريز

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن فريق برشلونة الإسباني، بدأ بشكل جاد رحلة البحث عن مهاجم من الطراز الرفيع ليكون بديلا لمهاجمه الأورغوياني لويس سواريز.

وظل سواريز منذ قدومه إلى برشلونة، القيمة الثابتة في عمق هجوم الفريق، بينما أتى وغادر آخرون مكث لويس يسجل الأهداف تباعًا وينال ثقة مدربي الفريق، وسجل  183 هدفًا خلال 255 مباراة.

وقالت صحيفة "سبورت" إن اختيار النادي الكتالوني وقع على مهاجم بي إي في آيندهوفين الهولندي، دونييل مالين. وفق "يورو سبورت عربية".

مالين (20 عامًا) يتصدر حاليًا لائحة ترتيب الأرديفيزي بعدما سجل 10 أهداف وصنع إثنين آخرين خلال 9 جولات فقط، ويرتبط بعقد مع فريقه إلى غاية صيف 2024 ومن دون شرط جزائي، وهو ما سيسهل مهمة برشلونة في جلبه.

بينما إجمالًا شارك خلال 18 لقاء هذا الموسم رفقة أيندهوفن وتمكن من زيارة الشباك في 6 مناسبات، كما قدم 6 تمريرات حاسمة إلى زملائه.

الصحيفة الموالية لبرشلونة قالت إن إدارة النادي تتابع اللاعب منذ عامين، والوقت قد حان ل فتح قنوات الاتصال الرسمية مع إدارة أيندهوفن، إذ انفجر بشكل لا يُصدق واستحق دعوة إلى المنتخب الهولندي الذي سيصبح قريبًا أحد أضلاعه الرئيسية. 

خاض اللاعب اللقاء الأول له مع الطواحين في تصفيات يورو 2020 في السادس من سبتمبر الماضي وسجل هدفًا واحدًا خلال مناسبتين بقميص هولندا، ويستطيع اللعب على الرواقين لكن ليس بقدر براعته في اللعب داخل الصندوق.

قضى مالين 8 سنوات في مدرسة أياكس (2015-2008) قبل الانتقال بمبلغ 600 ألف يورو فقط إلى أكاديمية أرسنال الإنجليزي، الذي لعب لصالحه موسمين مُسجلًا 18 هدفًا قبل العودة إلى أيندهوفن في صفقة مجّانية مطلع الموسم الماضي، لكن على ما يبدو فإن رحيل الهدّاف الأسطوري للنادي لوك دي يونغ إلى إشبيلية قد فتح أبواب المشاركة على مصراعيها أمام مالين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد