بلدية غزة تستخدم 430 مترا من البلاط في صيانة الشوارع

بلدية غزة تستخدم 430 مترا من البلاط في صيانة الشوارع

استخدم قسم صيانة الطرق بدائرة الطرق والمنشآت في بلدية غزة نحو 430 مترا من بلاط " الإنترلوك " في أعمال صيانة 57 حفرةً في شوارع وطرق المدينة خلال شهر أيلول /سبتمبر الماضي ضمن جهوده لتأهيل الطرق وصيانتها وتسهيل حركة مرور السيارات والأفراد .

وذكرت الدائرة في تقريرها الذي تلقت "سوا" نسخة عنه، أن أبرز الشوارع التي تم صيانتها، شارع اللد والرملة، وشارع الشهيدة رجاء أبو عماشة، وشارع عمر المختار بالقرب من مستشفى الشفاء، وتقاطع شارعي طارق بن زياد مع عبد القادر الحسيني، وشرق شارع الطواحين، وتقاطع شارع أحمد الشقيري مع النصر، وشارع أبو علي إياد، وشارع الدهشان، وأرصفة في ميدان فلسطين، وشوارع في منطقتي المنشية والمنارة، بالإضافة إلى تقاطع شارع 8 مع شارع صمامة، وتقاطع شارعي عمر بن الخطاب وسعيد العاص .

أن الأعمال شملت أيضاً؛ تسوية وردم ( 42) شارعا ترابياً في مناطق مختلفة من المدينة بهدف تسهيل حركة مرور السيارات عليها، وتنفيذ 100 جولة كشفية لطرق وشوارع المدينة لتفقد وتسجيل الحفر ثم إجراء الصيانة اللازمة لها .

وأكدت أنها تجري أعمال الصيانة للطرق في المدينة وفقاً لحيويتها وعدد المواطنين والسيارات المارين على الطريق، موضحة أن نقص كمية البلاط من يبطئ أعمال الصيانة في ظل حاجة العديد من الطرق للصيانة .

وذكرت أن العديد من طرق وشوارع المدينة تحتاج لأعمال تطوير وصيانة ولكن نقص المواد اللازمة لذلك بسبب استمرار الحصار على قطاع غزة يعيق جهود صيانة وتطوير تلك الطرق، موضحةً أنها نفذت مشاريع تطويرية لعشرات الشوارع في المدينة خلال السنوات الماضية لتحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور في المدينة وهي تتواصل مع جهات مانحة لتنفيذ مشاريع أخرى .

ودعت المواطنين في المدينة لتقديم الشكاوي المتعلقة بخدماتها ومنها شكاوي صيانة الطرق والشوارع على رقم وحدة الشكاوي والمعلومات 115 وبوابات التواصل الإلكترونية وهي صفحة البلدية على موقع التواص الاجتماعي ( فيس بوك )، وموقعها على الإنترنت، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وتطبيق الواتس آب على رقم 00970599815600 .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد