جوال

اشتية يكشف موعد إعلان صرف مستحقات الموظفين

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني

محمد اشتية - رئيس الوزراء الفلسطيني


رام الله - متابعة سوا

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية ، اليوم الاثنين، أن وزارة المالية ستعلن عن دفعات في منتصف الشهر الجاري، لسداد مستحقات الموظفين المدنيين والعسكريين.

وقال اشتية في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة، إن "أزمة الأموال مع الجانب الإسرائيلي ما زالت قائمة، ونحن نصر على استيفاء أموالنا كاملة" موجها التحية للموظفين على صبرهم.

وأكد اشتية رفضه للتهديدات الإسرائيلية المتعلقة بالاقتصاد الوطني، مضيفا أن "من حقنا أن نستورد ما نريد وممن نريد وليس من حق إسرائيل أن تملي إرادتها التجارية والسياسية علينا".

وطالب اشتية العالم بوقفة جدية في مواجهة الاستيطان الاستعماري، موضحا أن الإحصائيات الإسرائيلية تبين أن عدد المستعمرين زاد إلى 14400 مستعمرا جديدا خلال عام 2018، الأمر الذي يدفع لوصول عدد المستعمرين في الأراضي الفلسطينية، إلى أكثر من 700 ألف مستعمرا.

وأشار اشتية إلى أن الرئيس محمود عباس من المقرر أن يغادر، اليوم، إلى المملكة العربية السعودية للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، متمنين له زيارة ناجحة.

وتوجه اشتية بالشكر إلى القيادة في جمهورية مصر العربية ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي على حفاوة الاستقبال، وجعل زيارتنا في أحسن صورها.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم