الخليل: الديمقراطية تدين اعتقال الاحتلال الناشط بدران جابر

بدران جابر

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الخليل، اليوم الاثنين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي المناضل والناشط الحقوقي بدران جابر، دون أن تثبت عليه أي تهمة تُذكر.

وأشارت الديمقراطية، وفق بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، أن الأحكام الإدارية المتعددة لجابر، المخالفة للقوانين والأعراف الدولية، هو محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لمحاكمة النضال الوطني والجماهيري المشروع.

وفيما يلي نص البيان:

الديمقراطية تدين اعتقال المناضل والناشط الحقوق بدران جابر أبو غسان من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

• قضية الأسرى، قضية وطنية وسياسية من الدرجة الأولى.

• السلطة الفلسطينية مدعوة للعمل على تدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية.

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة الخليل، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي المناضل والناشط الحقوقي بدران جابر "ابو غسان" 75 عاما، ويشار أن جابر هو أسير محرر، تعرض للاعتقال عدة مرات، وحكم عليه بالحجز الإداري دون ان تثبت عليه أية تهم .

وأشارت الجبهة في بيانها أن الأحكام الإدارية المتعددة للناشط بدران جابر، المخالفة للقوانين والأعراف الدولية، هو محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لمحاكمة النضال الوطني والجماهيري المشروع، ضد الاحتلال مثلما حصل ويحصل مع قادة شعبنا الآخرين، مع أن كافة المواثيق والعهود الدولية تكفل النضال المشروع ضد الاحتلال وتجيزه.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا وقواه الوطنية إلى تصعيد نضالها الوطني والجماهيري لانتزاع حرية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وطالبت الجبهة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) وقيادة السلطة الفلسطينية بإيلاء قضية إعادة اعتقال بدران جابر الذي يعاني من عدة أمراض، وإخوانه الأسرى الآخرين، أكبر اهتمام ممكن باعتبارها قضية وطنية وسياسية من الدرجة الأولى، من خلال الدعوة والعمل على تدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية وملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي في محكمة الجنايات الدولية، لانتهاكهم اتفاقية جنيف الرابعة الداعية إلى احترام الأسرى.

ووجهت الجبهة التحية للأسرى المضربين عن الطعام، رفضاً لاعتقالهم الإداري، وهم الأسير أحمد غنام – 93 يوما، والأسير إسماعيل علي الدرة – 83 يوما، تم نقله للمستشفى، ويواجه أوضاعاً صحية سيئة وخطيرة للغاية، بعد إجراءات تنكيلية بحقه لكسر إضرابه، والأسير طارق قعدان – 76 يوما، والأسير أحمد زهران – 32 يوما، والأسيرة هبة اللبدي – 21 يوما، والأسير مصعب الهندي – 21 يوما، ولجميع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، ومحملة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية لما يلحق بالأسير بدران جابر أو يمس بحياته وسلامته.

كما ودعت الجبهة المنظمات الدولية والإنسانية إلى التدخل ومواصلة الضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها باحترام القوانين والمواثيق الدولية، والإفراج عنه وعن جميع الأسرى الإداريين بما فيهم المضربين عن الطعام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد