نتائج الانتخابات الرئاسية 2019 في تونس

نتائج الانتخابات الرئاسية 2019 في تونس

كشفت المؤشرات الأولية في نتائج انتخابات الرئاسة التونسية، اليوم الأحد، عن فوز المرشح المستقل قيس سعيد بنسبة تقارب 89.2%، على منافسه مرشح حزب قلب تونس نبيل القروي.

وأظهرت تقارير إحصائية تونسية تفوق قيس سعيد في جولة الانتخابات الثانية والأخيرة بحصوله على 89.2% فيما حصل منافسه نبيل القروي على 10.8%، وسط استمرار أعمال الفرز من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وبدأت مساء اليوم، عمليات فرز الأصوات، في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية عقب انتهاء الاقتراع وإغلاق الصناديق في كافة المحافظات والمدن.

وأكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، مساء اليوم، أن نسبة الإقبال في الداخل من قبل المشاركين في الانتخابات الرئاسية بلغت 60%، مشيرة إلى أنها سجلت بعض التجاوزات القانونية، مؤكدة أنها لم تؤثر على حسن سير عملية الانتخاب.

يذكر أن الجولة الأولى التي تنافس فيها 26 مرشحاً، شهدث ما وُصف بـ"الزلزال الانتخابي" إثر "تصويت عقابي" مارسه الناخبون ضد ممثلي الطبقة السياسية الحاكمة.

وحاز قيس سعيّد ما نسبته 18.4 في المئة من اصوات الناخبين، فيما حلَّ نبيل القروي ثانياً بـ15.5 في المئة، وعبرا إلى الدورة الثانية التي يترقب التونسيون نتائجها النهائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد